الرئيسية / أخبار / مبارك العرو: دور المرأة الكويتية فعّال في تنمية المجتمع
640x480

مبارك العرو: دور المرأة الكويتية فعّال في تنمية المجتمع

أعرب وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، مبارك العرو، عن مشاعر التقدير والإجلال لما تقدمه المرأة الكويتية من دور فعّال في تنمية المجتمع.

وقال العرو إن “المرأة الكويتية أثبتت، بتاريخها الحافل بالإنجازات، دورها الريادي والفاعل في مسيرة التنمية، وإثبات مكانتها في شتى الميادين الثقافية والاقتصادية والسياسية والقضاء والتنموية والإدارية”.

وأوضح أن مسيرة النجاح الطويلة لـ “الكويتية” أدت إلى نضج المجتمع، مشيرا إلى دور الخطط والبرامج والسياسات، والقوانين والتشريعات والمبادرات والمشروعات التي تم تبنيها للنهوض بها والارتقاء بأدوارها.

وأكد اهتمام الكويت وإيمانها والتزامها بأهمية دور المرأة واستمرارية تعزيزه وترجمته عبر برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السادس عشر (2021/2022 – 2024/2025)، الذي ركز على 3 مبادرات هادفة للقضاء على كل أشكال التمييز والعنف ضد المرأة، وتعزيز الجوانب القيادية لتمكينها في المناصب، والعمل على تحقيق بيئة لممارستها ريادة الأعمال.

وأكد العرو إيمان الكويت والقيادة السياسية بالجهود التي تبذلها المرأة، والتزامها الدولي باستمرار دعمها، لتمكينها في شتى المجالات، لتحقيق مستقبل أفضل قائم على تعزيز المساواة والمشاركة الفعالة في التنمية المستدامة.

وأفاد بأنه تم تبني المزيد من المبادرات التنموية التي تسهم في تمكين “الكويتية” وتطوير قدراتها، ومنحها الفرص المواتية لتكون إحدى الركائز في تنفيذ رؤية كويت جديدة 2035.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com