الرئيسية / أخبار / من أصل المطبخ السوري.. طريقة عمل فتىة الدجاج السورية بأقل تكلفة وخطوات لوجبة غداء طيبة
فتةن

من أصل المطبخ السوري.. طريقة عمل فتىة الدجاج السورية بأقل تكلفة وخطوات لوجبة غداء طيبة

طريقة عمل فتة الدجاج السورية هي من أكثر الأكلات الشعيرة في سوريا وبات اغلبية البلاد العربية يعشقون طهيها كونها تتميز بالطعم الطيب والشهي، بجانب احتوئها على العديد من العناصر الغذائة التي يحتاجها الجسم، ومن هنا نقدم اليوم لكل وزارنا الكرام طريقة عمل فتة الدجاج على طريقة المطبخ السوري من خلال خطوات بسيطة يمكن تحضير فتة الدجاج السورية في غضون 30 دقيقة فقط بكمية تكفي 9 أفراد

طريقة عمل فتة الدجاج السورية
المكونات

300 جرام من صدور الدجاج. ملعقتان من الثوم مهروس. ملعقة من الطحينة. ملعقتان كبيرتان من اللوز المقشر. ملعقتان من عصير الليمون. واحد بصلة مفرومة. كليو من لبن الزبادي. ملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم. كمية من الخبز المقطع. نصف كوب من الزيت النباتي. ملعقة من الخل. نصف ملعقة من الملح. نصف ملعقة من الفلفل الأسود.
طريقة التحضير

اولا عليكي بغسل قطع الدجاج جيدا و وضعه في بولا مع لتر من الماء وكمية من الخل وتوضع على جانب قليلا.

ثم في طنجرة على النار ونضيف كمية البصل ونقلب لدقيقة ثم نضع عليه البهارات من القرفة والهيل، وكمية الفلفل الأسود، ونقلب لدقيقتين ثم ضيف عليهم كمية الماء ونضغي ونضعه على نار هادئة ونتركها لمدة نصف ساعة حتي تنضج، ثم نصفي الدجاج من المرقة.

ثم نقوم بوضع مقلاة على النار ونضيف عليها الزيت حتي يسخن ثم نضع كمية الخبز المقطع ونتركه حتي يتحمص ويصبح لونه مايل للون الدهبي، ثم في طبق نضع كمية الثوم المفروم ونضيف عليهم اللطحينة وكمية عصير الليمون والملح، ونقلب جيدا لمدة دقيقة لكي تتجانس جميع المكونات معا ثم نضيف عليهم صدور الدجاج لمكعبات صغيرة الحجم ثم طبق بايركس نوزع كمية الخبز المحمص ونوزع عليه كمية من المرقة حتي يتشرب ثم نرص فوقه الدجاج وبعدها نضيف عليهم خليط اللبن السابق اعداده ثم كمية الطحين عليهم ثم تزين سطح الدجاج بكمية اللوز المقشر ويقدم وبالف هنا وشفا.

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com