الرئيسية / أخبار / منها الوجبات السريعة.. أطعمة تصيب المرأة بمزاج سيء
مرةمز

منها الوجبات السريعة.. أطعمة تصيب المرأة بمزاج سيء

كشفت دراسة جامعة “تومسك” الروسية، أنه بالرغم من تعدد العوامل التي تؤدي إلى حدوث تغييرات في مزاج المرأة، ولكن يبقى للطعام التأثير الأقوى عليها، حيث يصيبها بالاكتئاب أحيانا وبالتوتر والقلق أحيانا أخرى…أشارت الدراسة إلى أطعمة بعينها تؤدي إلى إصابة المرأة بمزاج سيء، لكون المرأة تتميز بحساسيتها الشديدة نحو الأشياء التي تستخدمها بشكل مباشر، ومنها الأطعمة، أبرزها:

المشروبات الغازية

تحتوي المياه الغازية بكافة أنواعها على نسبة عالية من مادة الكافيين، لذلك تناولها بكثرة يؤدي إلى حدوث تغير في مزاج المرأة.

الحبوب

الأطعمة التي تصنع من الحبوب مثل المكرونة والمخبوزات، من الأشياء التي تؤثر سلباً على مزاج المرأة، حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تعمل على ارتفاع السكر بالجسم، ومن ثم اضطراب مزاج المرأة.

الوجبات السريعة

تسهم في زيادة الدهون بالجسم والتي تٌحدث اضطراب في ضغط الدم، ومن ثم التأثير سلباً على الجهاز العصبي، ما يصيب المرأة بحالة من التوتر والقلق.وأكدت الدراسة أن هذه الأنواع من الأطعمة تزيد نسبة الإصابة بالاكتئاب لدى المرأة.

الأرز

من الأطعمة ذات التأثير السيئ على المرأة لكونه يحتوي على الكربوهيدرات، والدهون المشبعة ما يصيب المرأة بالاكتئاب مع الاستمرار في تناوله بكميات كبيرة.

الطماطم

تتضمن نسبة عالية من الأملاح التي تعمل على الإصابة بالتهاب خلايا الدماغ، ما يتسبب في الإصابة بالتوتر والقلق.

كما تحتوي على حمض الفوليك الذي يصيب الجهاز العصبي لدى المرأة بالاضطراب، على الرغم من كونه فيتامين يعزز من صحة البشرة والشعر والعظام، إلا أن تناوله بكثرة يؤثر سلباً على الحالة المزاجية للمرأة.

شاهد أيضاً

اردنن

الأردن ثالث أفضل دولة عربية ملاءمة للنساء

حجز الأردن المرتبة الثالثة عربياً، و96 عالميا كأفضل دولة ملاءمة للنساء في عام 2024 بحسب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com