الرئيسية / أخبار /  موريتانيا ..ورشة جهوية لعرض مهام وآليات عمل المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة
موريانتاه

 موريتانيا ..ورشة جهوية لعرض مهام وآليات عمل المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة

احتضنت مدينة انواذيبو أعمال ورشة لعرض مهام وطرق تنظيم وتشكلة المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة، منظمة لصالح منظمات المجتمع المتدخلة في المجالات المتعلقة بالأمومة والطفولة في الولايات الشمالية.

وسيطلع المشاركون خلال الورشة، المنظمة من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، على أهداف هذه الهيئة الاستشارية لحماية ترقية وحقوق المرأة والفتاة والمهام الموكلة إليها ولجانها المتخصصة في المراقبة والمتابعة لقضايا المرأة والفتيات بشكل خاص.

وأكد مستشار والي داخلت انواذيبو للشؤون المدنية والسياسية، السيد محمد المصطفى ولد المختار، في كلمة بالمناسبة، على أهمية هذه الورشة التي تأتي في إطار تطبيق استراتيجية ترقية المرأة وحقوق الأسرة تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا في البلد.

وأضاف أن الورشة ستمكن المشاركين من الإطلاع على المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة، مما يعزز الدور المنوط بهم في رقابة الهيئات والتنظيمات غير الحكومية العاملة في المجال.

أما ممثلة مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الملتقى، السيدة خديجة با، فقد أشادت بتنظيم هذه الورشة التحسيسية التي تجسد العناية الممنوحة من طرف السلطات الموريتانية لترقية منظومة حقوق المرأة والطفل، مشيرة إلى أن هذه الورشة المنظمة لصالح الولايات الشمالية تهدف للتعريف بالدور الذي سيلعبه المرصد من خلال مراقبة ومتابعة الهيئات الجمعوية المعنية بمجال المرأة والأسرة

شاهد أيضاً

التقاء الأسرة يخفف من القلق والتوتر

قطر ..خبيرات: ترتيب الأولويات يعزز مشاركة المرأة في قضايا التنمية

أكد عدد من الخبيرات في مجالات البرمجة العقلية والنفسية والتنمية البشرية أهمية وضع جدولة منتظمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com