أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / سفيرة البحرين في بروكسل تجتمع مع رئيسة “النواب البلجيكي”
بروك

سفيرة البحرين في بروكسل تجتمع مع رئيسة “النواب البلجيكي”

اجتمعت الدكتورة بهية جواد الجشي، سفيرة مملكة البحرين في بروكسل والمعتمدة لدى دوقية لوكسمبورغ الكبرى ومملكة الدنمارك وممثلتها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، مع سعادة السيدة إيليان تيلوا، رئيسة مجلس النواب البلجيكي، وذلك في مقر المجلس ببروكسل.

تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها خاصةً في المجال البرلماني، بالإضافة إلى بحث أطر التعاون بين مجلس النواب البحريني ومجلس النواب البلجيكي وتبادل الزيارات بينهما.

واستعرضت السفيرة الدكتورة بهية جواد الجشي خلال الاجتماع جهود مملكة البحرين في مجال تمكين وتقدم المرأة من خلال تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، والتطبيق العملي لمبدأ إتاحة الفرص المتكافئة للمرأة والرجل على السواء. كما تحدثت عن جهود مملكة البحرين في التصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) وتداعياته، وتخفيف تداعيات الجائحة بتقديم الرعاية الطبية وخدمات الفحص والعلاج والتطعيم المجاني لجميع المواطنين والمقيمين إلى جانب تقديم الدعم للقطاع الخاص والمواطنين عبر حزم مالية واقتصادية منذ بدء الجائحة وحتى اليوم، إضافةً إلى جهود المملكة في مجال حماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين، مؤكدة أن هذا الملف يحظى باهتمام كبير على جميع الأصعدة.

من جهتها، أشادت سعادة رئيسة مجلس النواب البلجيكي بجهود مملكة البحرين في مجال تمكين المرأة وتحقيق المساواة، متمنية النهوض بالعلاقة البحرينية البلجيكية في جميع المجالات بما فيها تفعيل العلاقة بين البرلمانين، متمنية لمملكة البحرين مزيدًا من الرقي والرخاء.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com