أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / «دبي للمرأة» تُنظم جلسة حوارية حول «المرأة في ريادة الأعمال»
دددب

«دبي للمرأة» تُنظم جلسة حوارية حول «المرأة في ريادة الأعمال»

نظمت مؤسسة دبي للمرأة الجلسة الثالثة من «حوارات دبي الافتراضية للمرأة»، تحت عنوان «المرأة في ريادة الأعمال.. نحو آفاق جديدة»، بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة شمسة صالح.

وأشادت شمسة صالح بالدور البارز الذي تلعبه حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، في تمكين المرأة الإماراتية اقتصادياً من خلال المبادرات والبرامج التي تنظمها المؤسسة، بهدف فتح آفاق جديدة أمام رائدات الأعمال بالمنطقة.

كما أشارت إلى استضافة القمة الإقليمية لمبادرة تمويل رائدات الأعمال (We- fi)، التي انعقدت على هامش منتدى المرأة العالمي دبي 2020 الذي نظمته المؤسسة يوم 16، و17 فبراير هذا العام، والذي يُعد الانعقاد الأول من نوعه للقمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي استقطبت أكثر من 250 شخصية من كبار المسؤولين الحكوميين وقيادات ورائدات الأعمال من مختلف أنحاء العالم، والتي ساهمت في تبادل أفضل الممارسات والأفكار والآراء بمجال ريادة الأعمال وتوصيات الخبراء والمختصين.

وقالت صالح إن دولة الإمارات تأتي في مقدمة أكثر من 14 جهة مانحة تدعم هذه المبادرة، في سياق تعزيز أثرها الإيجابي في فتح الفرص أمام رائدات الأعمال وتوسيع دائرة مشاركة المرأة بمجال ريادة الأعمال، من خلال زيادة فرص حصولهن على التمويل ودخول الأسواق.

ونوهت بأن القمة شكلت منصة حيوية لتعزيز الشراكات الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق تقدم كبير للمرأة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي بالاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.

تشريعات داعمة

وأكدت مديرة البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بوزارة الاقتصاد المهندسة عزة سليمان، أن الإمارات ومنذ قيام الاتحاد عملت على تكامل الأدوار بين الرجل والمرأة، وأن الممكنات الاقتصادية تساوي الفرص بين الرجل والمرأة.

وأشارت إلى وجود العديد من السياسات والتشريعات الداعمة كالقانون الاتحادي رقم (6) لسنة 2020، الذي ينص على المساواة في الأجور بين الجنسين وميثاق الحكومة المرنة الذي وقّعت عليه دولة الإمارات، والذي يسهم في دعم روّاد ورائدات الأعمال والشركات التكنولوجية والابتكارية، لتصبح أكثر قدرة على مواكبة مختلف المتغيرات في العالم بعد جائحة كوفيد-19، مضيفة أن وصول دولة الإمارات إلى المرتبة الـ18 عالمياً والأولى عربياً في مؤشر المساواة بين الجنسين التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، خير دليل على ذلك.

إسعاد

وقالت إن دولة الإمارات مستمرة في تمكين المرأة في مجال ريادة الأعمال، وأن على المرأة أن تأخذ بزمام المبادرة وتستفيد من كل المميزات الممنوحة لها، مشيرة إلى أن البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بوزارة الاقتصاد هو الذراع التنفيذية، والذي يعمل بدوره على مواكبة احتياجات رائدات الأعمال وتذليل الصعوبات التي قد تواجههن، وأضافت: «هدف العمل الحكومي هو إسعاد الناس».

حزم اقتصادية

وذكرت سليمان، الحزم الاقتصادية التي أطلقتها حكومة دبي بهدف دعم الشركات وقطاع الأعمال في دبي، لتعزيز السيولة المالية والتخفيف من حدة تأثيرات الوضع الاقتصادي الذي أفرزته الأزمة، مضيفة: «نحن اليوم ننظم عدداً كبيراً من الورش والدورات، التي تساعد رواد ورائدات الأعمال على مواجهة التحديات المختلفة بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص».

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com