أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الكويت ..في محاضرة نظمتها الكلية وقدمتها رئيسة القسم السياسي في السفارة الأسترالية:«بوكسهل» استعرضت إنجازات المرأة وأبرز التحديات أمامها
كويت علمم

الكويت ..في محاضرة نظمتها الكلية وقدمتها رئيسة القسم السياسي في السفارة الأسترالية:«بوكسهل» استعرضت إنجازات المرأة وأبرز التحديات أمامها

استضافت كلية بوكسهل الكويت للبنات، رئيسة القسم السياسي في السفارة الاسترالية في الكويت أيليز كول أندرو في محاضرة وفق الاتصال المرئي تحت عنوان «الانجازات والتحديات التي تواجهها المرأة على الصعيد السياسي والاقتصادي».

وتناولت المحاضرة عددا من قصص نجاح لنساء في القطاع السياسي والاقتصادي وأيضا في مجال ريادة الاعمال، حيث برزت شخصيات عدة في هذه القطاعات، وتحدثت عن الدور التي تلعبه سياسات الحكومات في دعم دور المرأة في المجتمع والتحديات التي تواجهها للوصول الى اهدافها.

وركزت اندرو على ان تمكين المرأة يرتكز على تحصيلها العلمي وصقل شخصيتها والتأثير الاكبر يأتي من ثقافة المجتمع، حيث ان المرأة هي ليست فقط نصف المجتمع بل هي تعتبر روح المجتمع وبدونها يصبح المجتمع أحادي القطب، موضحة ان تطور المرأة المقياس والمعيار الأساسي لتقدم المجتمعات.

وتحدثت عن التطور الملحوظ الذي شهده المجتمع في الكويت عن دور المرأة وانخراطها البارز في مجال ريادة الأعمال ووصولها لمناصب قيادية في المؤسسات الخاصة والحكومية.

ووجهت كلمة للطالبات معبرة عن تقديرها لكلية بوكسهل الكويت ككلية خاصة للطالبات فقط وللجهد الذي تبذله في مجالات تمكين المرأة من حيث جودة التعليم والتنوع بالنشاطات التي تصقل شخصية الطالبة ولإبراز دور النساء الناجحات في مجتمعنا الكويتي، وتشجيعها لطالباتها على أن يصبحن قائدات المستقبل.

وأكدت على ان المحاضرة عن بعد هي دليل على حرص الكلية واهتمامها بتلك النشاطات.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com