الرئيسية / أخبار / اتحاد المستثمرات العرب يصدر توصيات مؤتمر الاستثمار العربى الإفريقي
جتمهن

اتحاد المستثمرات العرب يصدر توصيات مؤتمر الاستثمار العربى الإفريقي

أصدر اتحاد المستثمرات العرب ، عدة توصيات في ختام مؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي المشترك ، فى دورته الـ 23، في مؤتمر صحفي الأربعاء، برعاية من جامعة الدول العربية ، وبمشاركة عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأفارقة من دول نيجيريا والسودان وجيبوتى والكويت والإمارات وليبيا واليمن.
وتضمنت التوصيات الصادرة عن المؤتمر عدد من النقاط منها التقدم بطلب للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية ودعم إنشاء تكتل اقتصادي للمرأة العربية والإفريقية، دعوة الأمانة العامة ل جامعة الدول العربية ، للمشاركة ودعم تفعيل آليات عمل التكتل الاقتصادي للمرأة العربية والأفريقية المأمول في إنشائه.

إقامة اتحاد المستثمرات العرب ، معهد خاص لتدريب الشباب وتعليم ثقافة الكفاح والوعي بأهمية العمل، وذلك بالتعاون مع الشيخة فجر بنت علي بن راشد آل خليفة، مملكة البحرين، الرئيس التنفيذي لمؤسسه فجر لتنمية الذات للتعليم والتدريب، ورئيس لجنة التنمية المستدامة ل اتحاد المستثمرات العرب ، بالبحرين، والجامعات المصرية، والهيئة العربية للتصنيع.

والتقدم بالشكر للشيخة فجر بنت علي بن راشد آل خليفة، مملكة البحرين، رئيس لجنة التنمية المستدامة ل اتحاد المستثمرات العرب بالبحرين، على دعوتها الكريمة لانعقاد المؤتمر السنوى المقبل، ل اتحاد المستثمرات العرب في مملكة البحرين، بمشاركة سيدات الأعمال بالدول العربية توطيدا للتعاون المشترك مع دول المنطقة العربية.

والعمل على زيادة التلاحم الاقتصادي والتجارة بين الدول العربية والأفريقية من خلال المجتمع المدني والقطاع الخاص، والعمل على دعم المراة المستثمرة ودراسة دعوة غرفة تجارة تشاد نحو العمل على تأسيس منظومة تمويل للمرأة المستثمرة، ومشاركة ممثلي الغرفة ب اتحاد المستثمرات العرب .

والدعوة إلى إقامة معارض ومؤتمرات للترويج للصناعات العربية والإفريقية على أن يتم ذلك بالتناوب بين الدول، والطلب من الحكومات العربية والأفريقية المزيد من دعم منتجات المجتمع المدني والقطاع الخاص المعنية بتمكين المرأة اقتصاديًا وإجتماعيا.

شاهد أيضاً

طنجا

أباندا: المؤتمر الدولي بطنجة تثمين لخبرة وكفاءة المرأة الإفريقية

قالت رئيسة الملتقى العالمي الـ70 امرأة خبيرة إفريقية، صولانج بسابيم أباندا، الثلاثاء بطنجة، إن انعقاد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com