أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الشيخة انتصار الصباح: تمكين المرأة في الكويت ساهم في تنمية المجتمع …
الشيخة انتصار الصباح
الشيخة انتصار الصباح

الشيخة انتصار الصباح: تمكين المرأة في الكويت ساهم في تنمية المجتمع …

قالت رئيسة مؤسسة (انتصار) الخيرية الشيخة انتصار سالم العلي الصباح ان تمكين المرأة بالكويت ساهم في تنمية المجتمع لاسيما بمجالات التعليم والسياسة والاقتصاد خلال العقود الاخيرة.

جاء ذلك في كلمة للشيخة انتصار في ندوة نقاشية عبر تقنية الاتصال المرئي بعنوان (تمكين المرأة في الخليج) التي نظمها وفد البرلمان الاوروبي لشؤون العلاقات مع الشبه الجزيرة العربية في بروكسل .

وقالت الشيخة انتصار ان “هناك قفزات متسارعة وكبيرة في سوق العمل حيث ساهم تمكين المرأة وحرية التعبير والخطاب في الكويت بتنمية المجتمع وتطويره”.

واشارت الشيخة انتصار الى انها ترأس ثلاث مؤسسات غير ربحية احدها بالكويت والاخريتان في لبنان والاردن حيث تهدفان لتمكين المرأة واعادة تأهيلها بعد المعاناة من العنف والحرب.

وبينت ان المؤسسة غير الربحية في الكويت تهدف لبث روح الايجابية للطلبة ونشر التفكير من خلال العديد من الانشطة مؤكدة اهمية معرفة النساء لقيمتهن وقدرتهن حتى يستطعن تأدية دورهن في تنمية المجتمع وتطويره.

من جهتها قالت ئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية ونائبة رئيس اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي هانا نيومان انه “يمكننا التعلم من بعضنا في قضية تمكين المرأة” مضيفة انها لاحظت التقدم والانجازات في حقوق المرأة الخليجية اثناء زيارتها لبعض الدول الخليجية.

واشارت المسؤولة الاوروبية الى سعي الوفد لزيارة الكويت في فبراير المقبل في حال تم القضاء على فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

من جهته اعرب سفير دولة الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) جاسم البديوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادته لمشاركة السفارة بالندوة النقاشية.

وقال “اننا نتشرف بتمثيل الشيخة انتصار الصباح لدولة الكويت بالندوة النقاشية وتسليطها الضوء على الجهودالحكومية ومؤسساتها غير الحكومية في تمكين المرأة في الكويت”.

كما اعرب السفير الكويتي عن سعادته بالانجازات التي تحققت في الكويت حتى الان ودور المرأة المهم والرائد الذي اصبح مثالا يحتذى به.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com