الرئيسية / أخبار / مصر- “قومى المرأة” عن اختيار فيبى وكيلة لمجلس الشيوخ: انتصار جديد للمرأة المصرية
فيبيي

مصر- “قومى المرأة” عن اختيار فيبى وكيلة لمجلس الشيوخ: انتصار جديد للمرأة المصرية

هنأ المجلس القومى للمرأة في مصر برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع أعضائه، النائبة فيبى فوزى جرجس والتى تم انتخابها  لتولى منصب وكيل مجلس الشيوخ بـ 199 صوتا، وذلك خلال الانتخابات التى تمت اليوم الأحد خلال أولى جلسات انعقاد المجلس والتى تم خلالها اختيار رئيس المجلس ووكيليه.
وأعربت مرسى عن عميق سعادتها وفخرها باختيار النائبة فيبى فوزى جرجس كأول سيدة تتولى منصب وكيل لمجلس الشيوخ بعد إعادة تشكيل المجلس فى ضوء التعديلات الدستورية الأخيرة.

وأشارت إلى أن “هذا اليوم تاريخى وانتصار عظيم للمرأة المصرية، فقد خرجت المرأة فى نهاية هذا اليوم رابحة”، مضيفة أن انتخاب سيدة فى هذا المنصب فرصة عظيمه تتاح لها، الأمر الذى سيعود بالإيجاب على وضعها السياسى وعلى مشاركتها فى الحياة العامة، والذى يؤكد قدرتها وكفاءتها لتولى أى منصب وبجدارة إذا أتيحت لها الفرصة.

وأكدت مرسى أن المرأة المصرية أصبحت تتقدم إلى الأمام نحو تولى العديد من المناصب القيادية فى المجالات كافة، ويرجع كل الفضل فى ذلك للدعم والمسانده الكبيرة التى تتلقاها المرأة المصرية من القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، الذى منح المرأة المساحة الكافية والفرصه اللازمة لإثبات ذاتها وإمكانياتها، واعتبرت أن المرأة سطرت فصلا جديدا فى مجلد إنجازاتها عبر التاريخ.

وأعربت عن أمنياتها “بمساهمة النائبات بمجلس الشيوخ بخبراتهن وكفائتهن وتنوع مجالاتهن بدور كبير خلال الفترة المقبلة فى إثراء الحياة النيابية والتشريعية، والتمثيل فى المجلس تمثيلا مشرفا نفخر به كما تعودنا منهن دائما”.

يذكر أن وكيلة مجلس الشيوخ المنتخبة النائبة فيبى فوزى جرجس تنتمى لحزب الشعب الجمهورى، وهى إحدى القيادات النسائية المعروفة فى الإسماعيلية والتى مارست عملًا ميدانيًا على مدار السنوات الماضية من خلال عضويتها فى المجلس القومى للمرأة “فرع الإسماعيلية” منذ إنشائه وحتى وصولها إلى منصب المقرر المناوب، كما أنها عضو لجنة المشاركة المجتمعية بجامعة قناة السويس

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com