أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مسؤول أمريكي: المغرب نموذج في مجال تمكين المرأة
مغربلاف

مسؤول أمريكي: المغرب نموذج في مجال تمكين المرأة

بمناسبة حدث افتراضي، حول تنمية وازدهار المرأة في العالم وبحضور مستشارة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب، أبرز مساعد وزير الخارجية، ستيفن بيغون، أن “مؤسسة تحدي الألفية ،عملت من خلال مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، مع الحكومة المغربية من أجل إقرار حقوق جميع الورثة، لاسيما الفتيات، في الميراث وامتلاك الأراضي”.

وكمثال على ذلك، قال المسؤول الأمريكي أن “سميرة صبري، وهي سيدة من جهة مراكش آسفي، ستتمكن أخيرا أن ترث بشكل قانوني الأراضي التي نقلها لها والدها. وسيحق لها، من الآن فصاعدا، استخدام الأرض التي تستغلها عائلتها منذ أجيال والاستفادة منها لتلبية احتياجات أسرتها. وبصفتها مالكة للأرض، ستستفيد من ولوج أفضل للتمويل والتعليم والفرص. وستساهم في ازدهار بلادها، كما ستكون مستقلة اقتصاديا”.

واعتبر المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، المغرب نموذجا في مجال تمكين المرأة من خلال حملة مواكبة عملية تمليك الأراضي السلالية، في إطار الشراكة مع مؤسسة تحدي الألفية.

في اشارة الى زيارة مستشارة الرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب، التي تقود مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، المغرب السنة الماضية حيث اطلعت على ولوج النساء إلى الأراضي الجماعية، وهو مشروع انطلق تنفيذا لامر الملك محمد السادس لتعزيز تمكين المرأة.

وأشادت، بهذه المناسبة، بالإصلاحات التي شهدتها المغرب مدى العقدين الماضيين، لا سيما في مجال تعزيز حقوق المرأة وتمكينها اقتصاديا.

وخلص بيغون إلى أن تعزيز تمكين المرأة هو “أيضا سياسة اقتصادية ذكية. واليوم أكثر من أي وقت مضى، وفي سياق جائحة كورونا، سيكون للنساء دور أساسي في التعافي الاقتصادي”.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com