الرئيسية / أخبار / بدون حرمان.. نصائح الدكتور مصطفى البحيري لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى
الدكتور مصطفى البحيري
الدكتور مصطفى البحيري

بدون حرمان.. نصائح الدكتور مصطفى البحيري لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى

 
كتبت_أسماء حامد
 
تستقبل الأمة الإسلامية الأيام المقبلة، عيد الأضحى المبارك، وأكثر ما يقلق البعض وخاصة النساء، زيادة الوزن نتيجة كثرة تناول اللحوم والوجبات الدسمة.
 
ومن جانبه قال الدكتور مصطفي البحيري، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة،  إن اتباع نظام غذائي سليم للمحافظة علي الوزن خلال عيد الأضحي، كافي للقضاء علي تلك المخاوف من زيادة الوزن وتحقيق المعادلة الصعبة بإنقاص الوزن مع عدم الحرمان من الطعام ودون اتباع نظام غذائي قاسي.
 
وأكد الدكتور مصطفي البحيري، أنه يمكن الاستمتاع بـ عيد الأضحى2020 وتناول الطعام من كافة الأطباق والأصناف لكن بحرص وبكميات تسمح بالحفاظ على الوزن.
 
ونصح استشاري التغذية العلاجية، أنه لا يفضل اتباع رجيم قاسي قبل فترة عيد الأضحى ثم فتح الباب علي مصراعية في فترة العيد، ما يؤدي إلي زيادة كبيرة في الوزن.
 
وأضاف الدكتور مصطفى البحيري، ويفضل تناول خمس وجبات يوميا عبارة عن ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين جانبيتين من الفاكهة والمكسرات لسد الجوع ولا ينصح بتناول وجبة واحدة في اليوم أووجبتين بكميات كبيرة.
 
كما أوصى البحيري، بتناول الطعام في طبق صغير ما يعمل علي خداع المخ للوصول إلي حاله الشعور بالشبع وفي حالة استمرار الجوع يفضل استكمال الوجبة بالسلطة أوالفاكهة.
 
وشدد الدكتور مصطفى البحيري، على أهمية ممارسة الرياضة باستمرار خلال أيام العيد وبعد العيد علي الأقل المشي لمدة نصف ساعة يوميا، بالإضافة إلى شرب الماء حوالي 3 لترات يوميا للتحكم في الجوع ورفع معدل الحرق.
 
وحذر الدكتور مصطفى البحيري، من الوجبات السريعة، فهي ضارة جدا بالكبد والجسم ، مشددا على التقليل منها أومنعها، وأيضا تقليل السكريات والحلويات.

شاهد أيضاً

كويتن

الكويتيون زاد عددهم إلى 1.545 مليون نسمة

كشفت أرقام حديثة صادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء، عن أن عدد سكان الكويت وصل إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com