أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار /  ١١ نصيحة للعناية بالوجه والجسم استعداداً للعيد
خلافاتن

 ١١ نصيحة للعناية بالوجه والجسم استعداداً للعيد

تفصلنا عدة أيام قليلة على إنتهاء شهر رمضان الكريم ودخول عيد الفطر المبارك، وتستعد الفتيات فى هذه الأيام للعناية الكبيرة ببشرتها وجمالها ونضارتها، لتبدو بأفضل إطلالة ممكنة فى العيد، فالعناية ببشرة الوجه والجسم شئ أساسي وضروري ولكن علينا تركيز وتكثيف العناية بهما فى هذه الأيام استعداداً للعيد، وهناك بعض الفتيات الصغيرة فى السن التي لا تعرف كيفية البدء فى العناية ببشرتها وجسمها وتريد تجهيز بشرتها لتكون مشرقة وناعمة كما تحلم كل فتاة، ونظراً للظروف الحالية والحجر الصحي وعدم إمكانية الذهاب إلى صالونات التجميل، لذلك تواصل موقع “انتي وبس” مع د.إيمان جمال المهتمة بكل ما يخص العناية بالبشرة والشعر والجسم، لتقدم لنا نصائح لتجهيز بشرتنا وجسمنا لاستقبال العيد ببشرة مشرقة ونضرة.

وقدمت د.إيمان جمال بعض النصائح الهامة لكل فتاة استعداداً للعيد:
١- شرب المياه بكميات كبيرة.

٢- الاهتمام بالتغذية الداخلية من خلال تناول الخضروات والفاكهة للحصول على بشرة صحية ونضرة.

٣- إزالة الشعر الزائد من الوجه والجسم على الأقل بثلاثة أيام قبل العيد حتى يكون ملمس البشرة ناعم، وأفضل طريقة لإزالة الشعر الزائد بالوجه هي شفرات الحلاقة، ويجب الترطيب جيداً بعد إزالة الشعر وفى حال حدوث أي حساسية أو إلتهابات يحب استخدام مرهم أو كريم مضاد حيوي على هذه الأماكن.

٤- عمل سكراب بالمنزل بمكونات بسطة مثل السكر والعسل والقهوة، ويتم فرك الجسم جيداً بهما لإزالة الجلد الميت.

٥- عمل باديكير للقدم من خلال ترك القدم فى ماء وبه ماسكات مناسبة للقدم، ثم قص الأظافر وبردها فى اتجاه واحد فقط وليس باتجاهين، وإزالة الجلد الزائد حول الأظافر.

٦- الاهتمام برائحة الجسم بعد الاستحمام من خلال استخدام البودرة الطبية وتوزيعها على الجسم أو استخدام الزيوت العطرية مثل زيت اللاڤندر ووضعه على الجسم، ويمكنك أيضاً عمل الزيت العطري الخاص بك.

٧- عمل تنظيف بشرة فى المنزل؛ للتخلص من الرؤوس السوداء المزعجة والحبوب تحت الجلد، ويمكن استخدام ماسك الچيلاتين على الأنف لإزالة الرؤوس السوداء الموجودة بالأنف، ويمكن استخدام الإبرة المخصصة لإزالة الرؤوس السوداء أو استخدام بياض البيض للتخلص هذه الرؤوس المزعجة.

٨- يمكن عمل حمام مغربي فى المنزل دون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل، وكل ما تحتاجين إليه هو ماء ساخن والماسكات المخصصة للعناية بالبشرة وليفة مغربية وصابون إسود مغربي، وغلق باب الحمام لمدة خمس دقائق لملئ البانيو بالماء الساخن وحتى يملئ البخار الحمام، وفرك الجسم جيداً بالليفة المغربية لإزالة الجلد الميت والشوائب.

٩- تنظيف البشرة جيداً تنظيفاً خارجياً مرتين يومياً، واستخدام الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتنا، وعدم اللعب فى الحبوب الموجودة بالوجه حتى لا تترك أثر.

١٠- عدم النوم بالمكياج لأنه يسبب مشكلات بالبشرة.

١١- المداومة على عمل ماسكات طبيعية فى المنزل باستمرار لتغذية البشرة ونضارتها.

*بقلم نهى صلاح صاوي..انتي وبس

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com