الرئيسية / أخبار / الدوحة ..انطلاق أعمال جمعية المرأة “ناويك” للبناء والإنشاء
دوحنةةة

الدوحة ..انطلاق أعمال جمعية المرأة “ناويك” للبناء والإنشاء

نظمت الجمعية الوطنية للمرأة في قطاع البناء والإنشاء ناويك أولى فعالياتها للعام، تحت عنوان: إنطلاقة 2020 ناويك الخطوة الأولى، حيث أقيمت الفعالية في فندق هيلتون الدوحة بحضور عدد من كبار المسؤولين والموظفين بمختلف الدرجات الوظيفية في قطاع البناء والإنشاء من القطاعين العام والخاص، وطلبة الجامعات.

وتعد إنطلاقة هذه الفعالية بداية مشوار تمكين المرأة التي تعمل في قطاع البناء والإنشاء تحت التخصصات الهندسية والإدارية وغيرها واستقطاب المزيد منهن، وتوفير الدعم اللازم لها كجزء من تحقيق رؤية قطر 2030 المتمثلة في التنمية البشرية. حيث إنه ما زال يشهد هذا القطاع انخفاضاً في أعداد السيدات العاملات به رغم تطور القطاع ووجود فرص مناسبة توافق أصحاب القدرات والكفاءات منهن، ووجود أمثلة ناجحة أثبتت قدرة المرأة على أن تكون شريكاً فاعلاً في إنجاز المشاريع الإنشائية القائمة.

وعلى هامش الحدث تم التطرق لمحورين أساسيين في قطاع البناء والإنشاء وهما العقود الإنشائية والنزاعات، ومحور إدارة الأفراد، ثم تم اختتام الفعالية بجلسة تناقش القيادة الذاتية كمهارة من مهارات الحياة حيث تم تقديمها عن طريق مختصين في مجال العقود والإدارة وتدريب الأفراد والجماعات.

ومن جانبه عبرت د. بيلي تيتش- رئيس الجمعية بقولها: كانت فعالية ناجحة حيث حظينا بحضور ممتاز ومتنوع من كلا الجنسين من المهنيين في قطاع البناء والإنشاء. حرصنا على استضافة متحدثين من ذوي الخبرة في الاختصاص، وتميز المتحدثين بعرض مواضيع مهنية جادة في القطاع وبإثراء مناقشات قيمة مع الحضور. راعينا أن نغطي مواضيع مهنية متعلقة بالقطاع كالعقود الإنشائية وإدارة الأفراد، وأخرى تتعلق بالمهارات الشخصية.

وعبر م. ابراهيم السليطي- عضو الجمعية القطرية للمهندسين ورئيس معهد إدارة المشاريع سابقاً، وأحد متحدثي الفعالية بقوله: شاركت بمحاضرة بعنوان (ممارسة إدارة الأشخاص وكيف تدير فريقك)، حيث تم عرض طرق إدارة الأفراد والمهارات القيادية المطلوبة للقيام بذلك. كما تم عرض أنواع الشخصيات الموجودة في كل فريق وكيفية التعامل معها. ثم تم تسليط الضوء على أهمية توظيف الشخص المناسب في المكان المناسب لخدمة العمل. أوجه الشكر لمؤسسي الجمعية وأتمنى لهم التوفيق في تحقيق رؤيتهم لتمكين المرأة في قطاع البناء والإنشاء.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com