الرئيسية / أخبار / الإماراتية ميثاء الشامسي تبحث تعزيز التعاون مع مدير عام منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع
الشامسي

الإماراتية ميثاء الشامسي تبحث تعزيز التعاون مع مدير عام منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع

استقبلت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، سعادة كيارا كورازا مدير عام منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع، بحضور سعادة لودوفيك بوي سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة.

ورحبت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي بالسيدة كيارا كورازا وتمنت لها كل التوفيق، مشيدة بعمق العلاقات الأخوية بين الجمهورية الفرنسية ودولة الإمارات، وما شهده التعاون المشترك من تقدم وتطور في العديد من المجالات ومنها مجال تمكين المرأة والحركة الفنية والثقافية ومجال التعليم.
وأكدت الشامسي أن القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات قد أولت المرأة اهتماماً كبيراً وأتاحت لها فرصاً متساوية مع الرجل، ودعمت مسيرتها الاجتماعية والمهنية لأنها تؤمن أن المرأة شريك فاعل في التنمية المستدامة.
وتم خلال اللقاء استعراض جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الامارات” لدعم دور المرأة ، مما ساعد على أن تحقيق العديد من المكاسب للمرأة في دولة الإمارات وإحرازها تقدما في شتى المجالات .
وأضافت معاليها أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تبنت العديد من المبادرات والمشاريع الخيرية والإنسانية الرامية إلى مساعدة المرأة والطفل إقليميا ودوليا من خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وصندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة والطفل.
من جهتها ثمنت سعادة كيارا كورازا الدور الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال النهوض بالمرأة .. مؤكدة أن دور سموه الكبير في خدمة قضايا المرأة محليا وإقليميا وعالميا يثير إعجابها وأدهشها التطور السريع الذي تحقق للمرأة الإماراتية، وقدرتها على تخطي التحديات التي واجهتها، كما أكدت أن هذه الإنجازات لم تكن لتصل إليها المرأة الاماراتية لولا وجود هذه المرأة العظيمة والحكيمة.وام

شاهد أيضاً

كويتن

الكويتيون زاد عددهم إلى 1.545 مليون نسمة

كشفت أرقام حديثة صادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء، عن أن عدد سكان الكويت وصل إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com