الرئيسية / أخبار / “بين بحرين”.. رحلة متوجة بجوائز دولية لمواجهة العنف ضد المرأة
بحرينبين

“بين بحرين”.. رحلة متوجة بجوائز دولية لمواجهة العنف ضد المرأة

حادث مأساوي يُنذر بالخطر الذي تواجهه المرأة في المجتمعات العشوائية الفقيرة والمعزولة عن وسائل التطور المختلفة، وبه تصل أحداث فيلم “بين بحرين” إلى ذروتها، ليكون نقطة تحول في حياة البطلة التي تتمرد على كل القيود الذكورية بإصرارها على استكمال تعليمها، بعد أن قطعته إجباريًا من أجل الزواج المبكر والإنجاب.

ومن خلال نماذج مختلفة من النساء يسلط الفيلم الضوء على حق المرأة في التعليم والعمل وحرية الاختيار والزواج في السن القانونية التي تؤهلها لذلك.
حصد “بين بحرين” – الذي انطلق في دور العرض المصرية مؤخرًا – العديد من الجوائز من بينها جائزة أفضل فيلم روائي، وجائزة الإنجاز الفني في السيناريو من مهرجان بروكلين السينمائي، وجائزتي نوت لأفضل فيلم يدعم قضايا المرأة وأفضل إخراج المقدمة من نقابة المهن السينمائية في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.
كما رُشح لجائزة لجنة التحكيم الخاصة بقسم بعيون المرأة في مهرجان Religion Today السينمائي الدولي بإيطاليا. كذلك عُرض بين بحرين في مناسبة خاصة أقامها المجلس القومي للمرأة بالاشتراك مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة احتفالًا بانطلاقة الفيلم الناجحة في المهرجانات، فالفيلم هو نتاج تعاون مشترك بين المجلس القومي للمرأة، هيئة الأمم المتحدة للمرأة، شركة أكسير وشركاء التنمية وذلك إيمانًا منهم بدور السينما الهام في تغيير الثقافة السلبية تجاه المرأة في المجتمعات المختلفة.
الفيلم من إخراج أنس طلبة وتأليف مريم نعوم وسيناريو وحوارأماني التونسي، وشارك في كتابة الحوار كريم الدليل، وبطولة فاطمة عادل، يارا جبران، ثراء جُبيل، محمود فارس، عارفة عبد الرسول ولبنى ونس، وإنتاج شركة أكسير، ومنتج منفذ عبد الرحمن الجرواني، وتتولى شركة MAD Solutions مهام الترويج والتوزيع في الوطن العربي.

شاهد أيضاً

جمباروز

الكويت..«الهيئة» تشيد بإنجار الرزيحان في «الجمباز»

استقبل نائب مدير الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية بشار عبدالله في مكتبه بمقر الهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com