أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس القومى للمرأة في مصر : الخيانة الزوجية والتحرش والعنف ضد المراة أبرز تجاوزات دراما رمضان.
سوزان
سوزان

رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس القومى للمرأة في مصر : الخيانة الزوجية والتحرش والعنف ضد المراة أبرز تجاوزات دراما رمضان.

أكدت الدكتورة سوزان القلينى، رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس القومى للمرأة، أن الدراما الرمضانية بشكل عام هذا العام كانت مخيبة للآمال، منوهة بأن بعض المسلسلات عرضت نماذج سلبية المرأة التى تستغل نفسها للوصول لأهدافها، والترويج لأعمال السحر والشعوذة للهروب من المشاكل، وإعطاء الزوج مبررا للزواج على المرأة التى لا تنجب، وهو ما يناقض قانون الأحوال الشخصية.

وقالت “القليني”، فى مؤتمر صحفى عقده المجلس ، لرصد تناول المرأة فى دراما رمضان، إن العنف الأسرى كان أكثر أشكال العنف ظهورا فى مسلسلات رمضان كما حدث في مسلسل “حكايتى”، وظهر التحرش اللفظي بدون رسالة توجيهية للمجتمع، وظهر تعدد الزوجات فى أكثر من عمل درامى مقارنة بالأعوام السابقة، وأيضًا العنوسة ظهرت فى أكثر من عمل.

وأضافت أن دراما رمضان هذا العام ظهرت فيها أيضًا الخيانة الزوجية للزوج فى أكثر من عمل درامى، مطالبة بإعادة النظر فى هذه الظاهرة لأنها تشوي لصورة المرأة المصرية.

وأكدت أن الدولة تعمل على العديد من القضايا الخطيرة التى تخص المرأة ولم تتحدث عنها الدراما وتم تغافلها مثل زواج الأطفال والختان.

وأوضحت أن الأدوار النسائية هذا العام كانت خروجا عن الأدوار النمطية، وهذه ظاهرة إيجابية تحسب للمسلسلات، وهناك بطولة نسائية فى المسلسلات أظهرت المرأة القوية ولأول مرة تغيير صورة المرأة النكدية وظهرت المرأة التى لها مواقف مساندة لزوجها ولأطفالها.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com