الرئيسية / أخبار / دليل المرأة العاملة لتقليل ساعات الوقوف في المطبخ خلال شهر رمضان.. التخزين سلاحك الأول.. جدول أسبوعي لترتيب المنزل.. والزيارات العائلية وقت الإجازات 
مرىر

دليل المرأة العاملة لتقليل ساعات الوقوف في المطبخ خلال شهر رمضان.. التخزين سلاحك الأول.. جدول أسبوعي لترتيب المنزل.. والزيارات العائلية وقت الإجازات 

ساعات قليلة ويبدأ أول أيام شهر رمضان، حيث تستعد النساء منذ أيام ماضية لهذا الشهر بتخزين الأكلات والمشروبات لتسهيل الأمر عليهن خلال ساعات الصيام في رمضان، إلا أن الأمر يكون صعبًا على المرأة العاملة فلا تجد الوقت الكافي للتنظيم بين الصيام وإعداد الإفطار والتعبد في رمضان، ما يتطلب جدولا لتنظيم يومها.

إذا كنتِ من فئة النساء العاملات، فعليكي إعداد جدول لنفسك والالتزام به خلال شهر رمضان، للتوفيق بين العمل والمنزل والعبادة، والعامل الأساسي في هذا التنظيم هو تخزين الطعام لكن بشكل صحيح.

التخزين

اختاري بعض الأكلات وقومي بتنظيفها وتحضيرها وتعبئتها في أكياس لتكون جاهزة على الطبخ، مثل البسلة، البامية، الملوخية، الفاصوليا، فكل هذه الأكلات يمكنك إعدادها سريعًا إذا كانت جاهزة للطهي فقد، وضعيها في الفريزر خلال شهر رمضان.

عليكِ أيضًا تخزين كميات وفيرة من الثوم المفروم، ضعيه في علبة أو أكياس بلاستيك، ليسهل عليكي أمر الطهي، فالوقت بعد العودة من العمل وبين الإفطار قليل، ويحتاج إلى عوامل مساعدة سريعة للانتهاء من مهمة إعداد الإفطار، كذلك يمكنك تخزين البشاميل، الصلصة، بعض الخلطات التي تستخدمينها في الطهي لتسهيل الأمر علي نفسك.

تخزين اللحوم

بعد شراء خزين رمضان، قومي بحفظ اللحوم والدجاج على حسب الكمية التي تستخدمينها في كل مرة للطهي، وقومي بتنظيفها وتتبيلها وحفظها جاهزة، بحيث لا تحتاج سوى الطهي فقط، وذلك ينطبق على البانيه واللحوم، والبوفتيك، واللحم المفروم أيضًا.

ووفقًا لموقع popsugar، إليكِ المدة الصحيحة التي تتناسب مع اللحوم والدواجن والاحتفاظ بها في الفريزر:

اللحوم الحمراء
أولًا الخام
احتفظي بها في الثلاجة من 3 إلى 5 أيام، أما تخزينةا في الفريزر فمن 6 إلى 12 شهرًا.
ثانيًا: المطبوخة:
بعد طهيها يمنك الاحتفاظ بها في الثلاجة من 3 إلى 4 أيام، وفي الفريزر من شهرين إلى 6 شهور.
الدجاج:
أولًا الخام
احتفظي بها في الثلاجة من يوم إلى يومين، وفي الفريزر لمدة 9 أشهر.
ثانيًا المطبوخة:
احتفظي بها بعد طهيها لمدة تتراوح مابين 3إلى 4 أيام، وفي الفريزر من شهرين إلى 6 أشهر.
الأسماك:
الخام:
في الثلاجة من يوم إلى يومين، وفي الفريزر من 6 إلى 8 أشهر.
المطبوخة:
احتفظي بها بعد طهيها في الثلاجة من 3 إلى 4 أيام، وفي الفريزر من شهرين إلى 6 أشهر.
ترتيب المنزل
بالطبع لن تستطيعي ترتيب منزلك بشكل يومي نظرًا لضيق الوقت قبل الإفطار وبعده أيضًا، فيمكنك تقسيم تنظيف المنزل على مدار الأسبوع، مع مراعاة تنظيف الحمام بشكل يومي، أما بقية الغرف فيمكن تنظيفها على مدار الأسبوع، وتخصيص ساعتين بعد الإفطار أو ليلًا لتنظيف أي غرفة، كذلك تخصيص يوم أو أثنين للغسيل فقط، كذلك احرصي على تنظيف الصحون عقب الإفطار مباشرة حتى لا تتراخي عن غسلها.
العبادة
وسط زحمة يوم المرأة العاملة، تجد صعوبة في إيجاد الوقت الكافي للعبادة خلال أيام رمضان التي لا تتكرر، لكن يمكنك تخصيص وقتك أثناء المواصلات صباحًا في الذكر وقراءة القرآن، كذلك نصف ساعة قبل المغرب بعد أن تكوني انتهيتي من إعداد الإفطار، وكذلك ساعة قبل السحور أو بعده.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com