الرئيسية / أخبار / برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك..تخريج 134 متدربة من 7 دول في برنامج تطوير قدرات المرأة العربية
فاطمةة بنت مبارك

برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك..تخريج 134 متدربة من 7 دول في برنامج تطوير قدرات المرأة العربية

تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، احتفلت مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية، بتخريج 134 متدربة من 7 دول عربية في “البرنامج التدريبي لبناء وتطوير قدرات المرأة العربية في قطاع الأمن وحفظ السلام”.

نساء يقدن العالم إلى المستقبل في قمة الحكومات 2019
وأُطلِقت البادرة من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بالشراكة مع وزارة الدفاع والاتحاد النسائي العام في الإمارات.

يستهدف البرنامج، الذي استمر مدة 3 أشهر بدءاً من 27 يناير/كانون الثاني 2019، تعزيز مشاركة المرأة العربية وتفعيل دورها ضمن قطاع الأمن والسلام.

شهِد حفل التخرّج اللواء الركن طيار عبدالله الهاشمي، الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة في وزارة الدفاع الإماراتية، وفومزيلي ملامبو نفكوكا، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، والدكتورة موزة الشحي، المديرة التنفيذية لمكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي.

وحضره أيضاً ممثلون عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية بدولة الإمارات.

وقالت العقيد الركن عفراء الفلاسي، قائد مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية: “إن المتدربات أثبتن حبّهن للتدريب والتعلّم والإصرار على المنافسة، متحدّيات جميع الظروف كي يُثبتن لدُولّهن ولنا أنهن على قدر المسؤولية”.

وأضافت أن مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية لها الشرف أن تكون الجهة التي تحتضن هذه الدورة، وتستقبل المنتسبات من الدول الشقيقة مثل السعودية والبحرين والأردن ومصر، فضلاً عن اليمن والسودان، مع مُجنّدات إماراتيات.

من جانبها أكدت فومزيلي ملامبو نفكوكا أن هدف البرنامج التدريبي يتمثّل في تعزيز تمثيل المرأة العربية ضمن المجال العسكري وعمليات حفظ السلام، مشيرةً إلى تدريب ما يفوق 100 امرأة من 7 دول، أصبحن قادرات على الخدمة وتعزيز الفعالية التشغيلية للعمليات العسكرية وحفظ السلام.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com