أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / بالأسماء .. تعرف على أمهات رشا الجندي 
د. رشا الجندي
د. رشا الجندي

بالأسماء .. تعرف على أمهات رشا الجندي 

في ضوء احتفال الناس بأمهاتهم في عيد الام وفِي ضوء حب معرفة الجمهور لكيفية احتفال الشخصيات العامة بأمهاتهم، سألنا الإعلامية والكاتبة الدكتورة رشا الجندي استاذ الصحة النفسية بجامعة بني سويف كإنسانة، من أمك ؟ وكيف تحتفلين بعيد الام؟ وهل طقوس علماء النفس تختلف عن طقوس الأخرين ؟
وكان ردها
انعم عليا الخالق بالعديد من الأمهات في حياتي، اعتقد انني محظوظة في هذا الامر بالتحديد. أمي التي حملتني للحياة السيدة جارية رياض محمد وتعمل في مجال الصحة كرئيسة ممرضات، واحرص معها دوماً على ان أتقدم لها بهدية تكون من احتياجاتها الخاصة التي تنقصها وفِي الغالب يكون هاتف محمول. وتستكمل الجندي بابتسامة “لانها باستمرار يضيع هاتفها او يتم سرقتها فتقريباً كل شهرين هاتف لابد منه”. اما باقي امهاتي فهن امهات روحيات وأغلبهن خارج مصر وبالتالي في عدم تواجدنا سوياً في عيد الام احرص على معايدتهن بالهاتف او الرسائل. لا احب ان أنسى احد في ذكر الأسماء ولكن أقربهم الى قلبي الدكتورة شيخة المُلا والسيدة لطيفة بالجافلة فهاتان لهن دور كبير في حياتي وتشكيل شخصيتي على مدار سنوات. اما من مصر الدكتورة امل مختار رحمة الله عليها واحرص على ان أودّ ابناءها بطريقة غير مباشرة في عيد الام وأتذكرها كثيراً وادعوا لها .
ومن أساتذتي بالجامعة احرص على معايدة ثلاثة الاستاذة الدكتورة سهير كامل أستاذ علم النفس جامعة القاهرة مشرفتي على رسالة الدكتوراة وأستاذتي منذ كنت بالمرحلة الاولى الجامعية وكذلك الحال ا.د/ سهام حنفي عميد كلية التربية جامعة بني سويف وا.د/ عبلة حنفي استاذ الفن بجامعة حلوان
ثم تسترسل انعم عليا الخالق أيضا بالكثير من صديقاتي الأمهات الصغار اللاتي احرص على معايدتهن كأمهات لهن اطفال وأحب إنهن أصبحن امهات لان لديهن الكثير من صفات الأمومة مع صغارهن ومعي كصديقه ومنهن أشجان الملط، سندس بالمزينة، اميرة همام، سمر سيد امام، وابنة عمتي جيهان طه.
ومن الشخصيات العامة بكون حريصة على معايدة الفنانة فيفي عبده لان لها مكانة خاصة في قلبي وتربطنا مودة اعتز بها كثيرا.
وبصفة عامة وبدون مبالغة وحضرتك بتسألني عن دور علم النفس هنا فانا بالفعل اشعر ان كل امهات العالم امهاتي وأحب كثيرا في هذا الْيوم معايدة كل الأمهات والاباء بصفة عامة وبفعل ذلك مع كل من امتلك رقمه على هاتفي او أقابله في هذا الْيوم.

*رشا الجندي

شاهد أيضاً

سعودلبل

طريقة إنشاء بطاقة أحوال مدنية للمرأة السعودية الكترونيا عبر أبشر وما هي الأوراق المطلوبة لعام 1445؟

قامت الأحوال المدنية بالكشف عن طريقة إصدار بطاقة أحوال مدنية للمرأة الكترونيا، وذلك حيث تعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com