الرئيسية / أخبار / جويتريش عن المرأة: تؤدي دورا حيويا في المجالات كافة ولا يمكن فقد إسهاماتها
غو

جويتريش عن المرأة: تؤدي دورا حيويا في المجالات كافة ولا يمكن فقد إسهاماتها

 
أكد أنطونيو جويتريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن المهارات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات تُحفِّز الابتكار وهي بالغة الأهمية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتابع جويتريش، خلال رسالته بمناسبة اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، أن النساء والفتيات يؤدين دورا حيويا في جميع هذه المجالات، ومع ذلك فتمثيلهن ناقص على نحو محزن.

وشدد على أنه يمكن للقوالب النمطية الجنسانية والافتقار إلى نماذج بارزة يُحتذى بها والبيئات والسياسات غير الداعمة أو حتى العدائية أن تعوق سعيهن إلى الالتحاق بهذه المسارات الوظيفية.

وقال إن العالم ليس بوسعه أن يفقد إسهامات نصف سكان كوكبنا، فنحن بحاجة إلى بذل جهود متضافرة للتغلب على هذه العقبات، ويجب أن نعزز إمكانية حصول النساء والفتيات على فرص التعلُّم، خصوصا في المناطق الريفية.

وطالب جويتريش بتفعيل المزيد من الإجراءات لأجل تغيير الثقافة السائدة في مكان العمل حتى يتسنى للفتيات اللاتي يحلمن بأن يصبحن باحثات أو مهندسات أو عالمات رياضيات أن يتمتعن بانتهاج مسارات مهنية ترضي طموحهن في هذه المجالات، كما طالب بأن نضمن تمتع كل فتاة في كل مكان بالفرصة لكي تحقق أحلامها وتنمِّي قوتها وتسهم في تحقيق مستقبل مستدام للجميع.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com