أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الجامعة العربية تؤكد أهمية مواصلة الجهود للنهوض بوضع المرأة
جامعهىة

الجامعة العربية تؤكد أهمية مواصلة الجهود للنهوض بوضع المرأة

أكدت السفيرة هيفاء أبو غزاله الأمين العام المساعد- رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بالجامعة العربية على أهمية مواصلة الجهود المبذولة للنهوض بوضع المرأة وتعزيز دورها في إطار تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين كافة النساء والفتيات بالتعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين ومنظمات المجتمع المدني والأمم المتحدة.

جاء ذلك في كلمة للسفيرة أبو غزالة أمام”الاجتماع الإقليمي التحضيري العربي للدورة الـ (63) للجنة وضع المرأة” الذي عقد  في القاهرة بالتعاون مع منظمة المرأة العربية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) و المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة .
وقالت إن الاجتماع يعد فرصة هامة للنظر في التداخل والترابط بين وضع نظم الحماية الاجتماعية وتوفير الخدمات العامة والبنى التحتية من جهة وبين تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين كافة النساء والفتيات من جهة أخرى خاصة في ظل الظروف والتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية خلال السنوات القليلة الماضية مما كان له أثر في عرقلة مسار التنمية في الاتجاه المرجو والمخطط له”.
وشددت على أهمية تعزيز وحدة الموقف العربي في المحافل الدولية من أجل بلورة موقف عربي موحد تمهيداً لعرضه خلال أعمال لجنة وضع المرأة في دورتها الـ63 بنيويورك.
وأوضحت أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية – إدارة المرأة والأسرة والطفولة – ستعقد بالتعاون مع شركائها الدوليين والإقليميين ندوتين خلال أعمال الدورة الـ63 للجنة وضع المرأة بنيويورك تحت عنوان”تعزيز دور النساء في عمليات التفاوض وبناء الأمن والسلام”، وندوة حول “الحماية الاجتماعية لتمكين المرأة”.
يشارك في أعمال الاجتماع التحضيري المنعقد في القاهرة عدد من الوزراء المعنيين بشؤون المرأة في الدول العربية، والمسؤولين رفيعي المستوى وممثلي الآليات الوطنية المعنية بشؤون المرأة، وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية.
ويعد الاجتماع منصة لتبادل المعلومات وإجراء مناقشات حول الموضوع المطروح خلال أعمال لجنة وضع المرأة “نظم الحماية الاجتماعية، وفرص الاستفادة من الخدمات العامة والبنى التحتية المستدامة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات”، وذلك بهدف توحيد رؤى الدول العربية واعتماد موقف عربي موحد تعبر عنه الدول أعضاء جامعة الدول العربية من خلال البيان الذي سيصدر عن هذا الاجتماع والذي سيدرج ضمن ورقة استنتاجات التي ستصدر عن لجنة وضع المرأة التي ستعقد خلال الفترة من 12-22 مارس 2019، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com