الرئيسية / أخبار / طريقة عمل «السمك المقلي الكرسبي»
سمككك

طريقة عمل «السمك المقلي الكرسبي»

تقدم الشيف عبير محمد في طبق اليوم طريقة عمل «السمك المقلي الكرسبي» مع الأرز البني وهو من الأكلات الشهية والمحببة عند عشاق الأسماك.

المقادير:

سمك بلطي

ثوم

كرفس

زعتر فريش

روز ماري فريش

فلفل رومي وفلفل حامي

جزر

مستطردة

فلفل أبيض

كمون

ليمون

خل

طريقة التحضير:

– نخلط كل مقادير التتبيلة ثم نشرح السمكة من الأجناب ونضعها عليها حتى تشرب التتبيلة ويتم تتبيل السمكة من الداخل والخارج وداخل الأجناب المتشرحة ونتركها لمدة ساعة.

– نحضر زيت غزير ونرفعة على النار ونحضر إناء ونضع فيه 1 كوب دقيق و3 كوب ماء ونضع السمك في الدقيق ثم نضعة في الماء بالدقيق ونضعه في الزيت ونرفعه بعد التسوية على ورق ذبدة أو مناديل مطبخ.

– ملحوظة الدقيق في الماء مع السمك حتى لا يفتح السمك في الزيت والتتبيلة تخرج منه، ولا يحترق الزيت ويغير لونه، ويجعل السمك كرسبي مقرمش.

طريقة عمل أرز السمك البني:نحضر إناء ونضع فيه زيت ونضع فيه 2 بصلة كبيرة مقطعة أي تقطيع، 2 جزر طرنشات، ربع كوب كرفس، ونرفعهم على النار حتى يتم حرقهم ثم نحضر إناء آخر ونصفي فية الزيت بتاع البصل المحروق ونزود البصل المحروق كمية ماء للأرز ونرفعها على النار تغلي حتى نحصل على اللون الغامق للماء ونحضر الإناء الذي فيه الزيت المصفا من البصل ونرفعة على النار يسخن، ثم نضيف عليه الأرز ونقلب حتى يسخن الأرز ثم نضيف إليه الملح وكمون ونقلب جيدا ثم نشرب الأرز بالماء البصل المحروق نصفيه ونشرب به الأرز.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com