الرئيسية / أخبار / “سيدات أعمال مصر 21” تطلق أول منصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمرأة
مصرررب

“سيدات أعمال مصر 21” تطلق أول منصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمرأة

 

أطلقت جمعية سيدات أعمال مصر 21، بالتعاون مع البنك التجاري الدولي (CIB)، أول منصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة الخاصة بالمرأة.

وجرى خلال الفعالية التي أقامتها الجمعية، مناقشة توقعات الاقتصاد المصري لعام 2019، والكشف عن سوق المخاطر ونظرة على السوق الكندية وعلاقته بالسوق المصرية.

وقالت الدكتورة يمنى الشريدي رئيس الجمعية: “استثمارات سيدات الأعمال بجمعية سيدات أعمال مصر 21 تفوق 3 مليارات جنيه، وتبلغ فرص العمل أكثر من 20 ألف”، مضيفةً أن الجمعية قامت باستضافة سيدات أعمال من 25 دولة مختلفة من إفريقيا، وأوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية، منطقة الشرق الأوسط خلال مؤتمراتها السنوية.

ووقعت الجمعية – التي يصل عدد أعضائها حالياً إلى 250 عضوة – عددا من اتفاقيات الأعمال مع العديد من المؤسسات الدولية وجمعيات الأعمال.

وأصافت أن الجمعية أطلقت العديد من المبادرات لدعم المرأة اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً، ومنها مبادرة She Made IT.كما تسعى في نشاطها إلى تحقيق التنمية والتطور المتواصل للمرأة، في مجالات عملها المختلفة.

وخلال الفعالية، جرى تعريف سيدات الأعمال بطرق تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف تعزيز مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية، من خلال التوجيه الأمثل للطاقة الإنتاجية لسيدات الأعمال وتبني البرامج ذات الفائدة الممتدة.

وجرى إطلاق أول منصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للسيدات بالتعاون مع البنك التجاري الدولي، للمساهمة في دعم وتمكين المرأة اقتصادياً لتحقيق استراتيجية 2030.

ومن جانبها، قالت فاتن سلامة ممثلا عن البنك التجاري الدولي CIB: “تواجدنا وشراكتنا مع جمعية سيدات أعمال مصر 21 يأتي في إطار دعم وتمكين المرأة”، مؤكدةً أن البنك دائماً ما يعطي اهتماماً للشراكات الجادة والمتميزة، لذا قام البنك بالتوقيع مع الجمعية.

ومن جانبه، قال محمد شعبان، الشريك المؤسس لمكتب ليفاري للاستشارات القانونية،: “لقد شهد قانون الاستثمار تطوراً كبيراً في إطار مساهمة الدولة بكل مؤسساتها في توفير الدعم للمشروعات الهامة بما في ذلك التي تنشئها وتعمل بها السيدات”.

شاهد أيضاً

جمباروز

الكويت..«الهيئة» تشيد بإنجار الرزيحان في «الجمباز»

استقبل نائب مدير الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية بشار عبدالله في مكتبه بمقر الهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com