أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار /  الشراح والضاحي نموذج لنجاح المرأة الكويتية
تكريممني

 الشراح والضاحي نموذج لنجاح المرأة الكويتية

في حين انتهت «السكنية» من إيصال التيار الكهربائي للمباني العامة في القطاع C بمدينة صباح الأحمد، أعلنت توزيع الدفعة الأخيرة من الضاحية N2 في «جنوب صباح الأحمد».كرمت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري، المهندسة بدور الشراح والمهندسة أمواج الضاحي من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، في مكتبها، ، لحصولهما على جائزة خليجية وأخرى عربية.

وأشادت بوشهري، في تصريح ، بدور المرأة الكويتية في النهوض بالوطن ورفعته وإسهاماتها في المجالات كافة، لافتة الى ان تفوق المرأة الكويتية خليجيا وعربيا يعكس حرص الحكومة واهتمامها بأبنائها، “والشراح والضاحي نموذج آخر للنجاح الحقيقي للمرأة الكويتية”.

وقالت المؤسسة، في بيان، إن المهندسة الشراح من إدارة التصميم في المؤسسة فازت بالمركز الأول بورقة عمل بحثية بعنوان “Smart Grids” على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والدول المشاركة ضمن جائزة مؤتمر المجلس العالمي للأنظمة الكهربائية الكبرى (GCC Cigre 2018) في مجال الكهرباء والطاقة، والذي عُقِد في الفترة بين 11 و13 نوفمبر 2018.

وأضافت المؤسسة أن المهندسة المعمارية أمواج الضاحي فازت أيضاً بتصميم شعار يوم الاسكان العربي لعام 2019 على مستوى جامعة الدول العربية، والذي عبرت في مضمونه الأساسي عن المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص في تنفيذ الإسكان الميسر.

إيصال التيار

على صعيد آخر، صرح نائب المدير العام لشؤون التنفيذ بـ “السكنية” المهندس علي الحبيل، بأن المؤسسة في إطار سعيها الى تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ذات الصلة بتشغيل كل الخدمات لمدينة صباح الأحمد ومشروع توسعة الوفرة، قد انتهت من إيصال التيار الكهربائي لـ40 مبنى من المباني العامة بالقطاع C بمدينة صباح الأحمد، ولم يتبق سوى 3 مبان فقط عبارة عن مدرسة ثانوية وعدد 2 مدرسة متوسطة، وسيتم إطلاق التيار الكهربائي بها خلال يناير الجاري.

وقال الحبيل، ان المباني التي تم الانتهاء منها توفر العديد من الخدمات الضرورية للمواطنين، مشيراً إلى الانتهاء فعلياً من تسليم المفاتيح لـ24 مبنى، وتمت مخاطبة الوزارات والجهات الحكومية لتسلم المباني المتبقية.

وعلى صعيد متصل، أفاد الحبيل بأن المؤسسة بدأت إجراءات إيصال التيار الكهربائي للقسائم السكنية بمنطقة توسعة الوفرة، حيث تم الانتهاء من الأعمال الخاصة لـ163 قسيمة سكنية يمكن لأصحابها مراجعة وزارة الكهرباء والماء لاستكمال الإجراءات، لافتا إلى انه سيتم استكمال باقي القسائم تباعاً مع زيادة الأعداد بشكل شهري إلى حين الانتهاء من كل القسائم.

توزيع الدفعة الأخيرة من N2
أعلنت المؤسسة أنها ستوزع الدفعة السادسة من الضاحية الثانية N2 مـن القسائم الحكومية في مدينة جنوب مدينة صباح الأحمد، والتي تشتمل على 263 قسيمة بمساحة 400 م2 للمخصص لهم حتى تاريخ: 2013/10/29.

وقالت المؤسسة، في بيان أمس، انها حددت السبت المقبل موعداً لتوزيع بطاقات القرعة على ان يكون الأحد المقبل موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط، مفيدة بأنها حددت الاثنين المقبل موعداً لإجراء القرعة.

ودعت المواطنين المخصص لهم قسائم حكومية في المدينة والمدرجة أسماؤهم الى الحضور شخصياً إلى مبنى المؤسسة بمنطقة جنوب السرة، وذلك لتسلم بطاقة القرعة خلال أوقات الدوام الرسمي.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com