الرئيسية / أخبار / «عاشقة مصر» .. كتاب جديد يرصد مسيرة الإماراتية منى المنصورى من هندسة البترول إلى منصات الموضة العالمية
منيييييغصف

«عاشقة مصر» .. كتاب جديد يرصد مسيرة الإماراتية منى المنصورى من هندسة البترول إلى منصات الموضة العالمية

صدر بالقاهرة اليوم الأحد، كتاب ” منى المنصورى .. عاشقة مصر “، للكاتب المصرى حجاج سلامة.
و يوثق الكتاب عبر مسيرة مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصورى، من حقول النفط إلى منصات الموضة، وكيف تغير مجرى حياتها من مهندسة بترول إلى مصممة أزياء عالمية.
وثَمًنَ حجاج سلامة، فى كتابه التذكارى الصادر عن الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية، دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حرم مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فى النهوض بالمرأة الإماراتية، وتمكينها من تحقيق طموحاتها، ومنافسه نظيراتهن من نساء العالم فى شتى مناحى العلم والعمل، حيث ” أتاح تشجيعها للمرأة على التعلّم والمشاركة في مختلف الشؤون المحلية والمدنية والوطنية ، للنساء فرص متكافئة مع الرجال في الإمارات العربية المتحدة، ومهّد الطريق لمساهمات المرأة الإماراتية القيّمة والتي لا تُحصى في مختلف المجالات.

منيييييغصف
ورصد المؤلف عبر صفحات كتابه،الكثير من محطات وَلَعِ وتعلق الإماراتية منى المنصورى بمصر، أرضا وشعبا، ويلقى الضوء على عدد مبادراتها لتشجيع سياحة الموضة بمقاصد مصر السياحية.
وأشار حجاج سلامة، فى كتابه إلى تزايد قوة العلاقات الرسمية والشعبية، بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، يوما بعد يوم، وكيف اكتسبت هذه العلاقات صورا جديدة، جعلت من شعبى البلدين الشقيقين أكثر قربا، وأكثر تواصلا.
ويأتى الكتاب ” منى المنصورى .. عاشقة مصر ” بمثابة توثيق إنسانى لصورة من صور الترابط والتقارب والتآخى بين شعبى مصر والإمارات. وترجمت منى المنصورى حبها لمصر إلى عمل ملموس على الأرض، عبر إطلاقها مبادرات تهدف لدعم مصر بوجه عام، والقطاع السياحى المصرى بوجه خاص.
ونجحت فى تأسيس نمط جديد من أنماط السياحة وهو سياحة الموضة فى مصر، حيث أطلقت مهرجان نفرتيتى العالمى للموضة والثقافة من مدينة الأقصر التى تضم بين جنباتها عشرات المعابد ومئات المقابر التى شيدها ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة فى شرق المدينة وغربها.
ورصد الكتاب، بعض ما قدمته منى المنصورى من مبادرات فنية وسياحية ومجتمعية تعبر عن عشقها لمصر شعبا وجيشا وقيادة، بهدف إبراز هذه المبادرات لتكون أنموذجا للتعاون الشعبى بين مصر واشقائها العرب بوجه عام، والإمارات بوجه خاص.
ويحمل الكتاب مجموعة من الشهادات التى جمعها المؤلف من خبراء السياحة فى مصر، والذين يثمنون دور الإماراتية منى المنصورى، ويدعونها للعودة مجددا إلى الأقصر، وغيرها من مقاصد مصر السياحية، وتنظيم مزيد من المهرجانات الداعمة للسياحة فى مصر.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com