أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / 5 أشياء تساعدك علي تحسين ديكور منزلك!
تحفةة

5 أشياء تساعدك علي تحسين ديكور منزلك!

يعاني العديد من الناس في اختيار ديكور مناسب للمنزل وكيف يجعلونه أكثر جمالا، كما يشعرون بالحيرة حول ترتيب الأثاث وتنظيمه ووضعه في المكان المناسب، خصوصًا أولئك الذين يستقبلون في بيوتهم الكثير من الضيوف بين الحين والآخر ..

هل تعاني من نفس المشكلة وتريد أن تحسن من ديكور منزلك؟ إذًا تابع معنا المقال ..

1- نظّم الأثاث علي حسب مزاجك
نظّم الأثاث علي حسب مزاجك ديكور 5 أشياء تساعدك علي تحسين ديكور منزلك! image1 13 1نظّم الأثاث علي حسب مزاجك
إذا كنت من النوع الكسول، لا تحب أن تتحرك كثيرا وأنت مستلقٍ فوق السرير، فيمكنك أخذ ذلك في الاعتبار عن طريق عمل ديكور عدة أرفف بجوار السرير تضع عليها الأشياء الهامة التي تستخدمها طوال الوقت، ليسهل التقاطها بدون تعب أو مشقة، كما يمكنك أن تضيف بعض الوسائد هنا وهناك كي تساعدك علي الراحة والاسترخاء، بالإضافة إلي الألوان الهادئة.

أما إذا كنت نشيطًا أو في مناسبة سعيدة، فيمكنك استخدام الأضواء البيضاء الساطعة أو الملونة، واستخدام السجاد والمفارش الملونة التي تعطي راحة للعين، بالإضافة إلي التابلوهات الجميلة التي ستزيد البيت جمالا وتألقًا وتبرز ديكور المكان.

إذا كنت تهتم بقيمة الوقت، فيمكنك اختيار الساعات الرائعة ذات الأشكال المختلفة وتعليق واحدة أو اثنتين في كل غرفة، هذا سيعكس مزاجك وسيمنح ضيفك شعورًا بأنك شخص مهم تقدر قيمة الوقت.

2- اهتم بمطبخك
اهتم بمطبخك ديكور 5 أشياء تساعدك علي تحسين ديكور منزلك! image2 13اهتم بمطبخك
المطبخ عادة ما يكون من أكثر الأماكن فوضوية في البيت، إما لكثرة الآلات المستخدمة، أو لتناثر أطباق الطعام والأطباق الفارغة في كل مكان مما يسبب فوضي عارمة توحي بأنك شخص غير نظيف ولا تهتم ببيتك، إذًا كيف نتغلب علي هذه المشكلة؟

امتلك غسالة أطباق، هذا أمر هام، فهي ستوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود وستجمع كل الأطباق المتسخة معًا وتنظّفها سريعا.
تخلص من أي شيء لا تستعمله، هذا سيوفر مساحة كبيرة، فالأواني الكبيرة والأطباق الصيني التي لا تستعمل كثيرا يمكنك حفظها في خزانة مخصصة، كما عليك تخصيص خزانة للأواني والأطباق والأدوات المختلفة بدلًا من تركها هكذا علي رخامة المطبخ أو فوق الموقد وعلي الأرض.
يمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم أو “معجون الأسنان” في إزالة البقع والأوساخ الصعبة من أرضية المطبخ أو الفرن، كما يمكنك استخدامها في تنظيف المعالق والأطباق الفضية.
3- اهتم بإضاءات منزلك
اهتم بإضاءات منزلك ديكور 5 أشياء تساعدك علي تحسين ديكور منزلك! image3 13اهتم بإضاءات منزلك
الإضاءات واحدة من سمات البيت العصري الحديث والتي ستعمل علي تحسين ديكور منزلك، حيث تعكس الذوق الرفيع لصاحب المنزل، كما تعطيه رونقًا وجمالًا.

يمكنك إضافة إضاءات بيضاء إذا كنت تريد أن تبرز ألوان الحوائط أو الأثاث، أو يمكنك أن تضيف الإضاءات الملونة لكن في الزوايا والغرف الهادئة، والتي ستعطي الضيف شعورًا بالراحة .. لكن لا تخلط بين الاثنين ولا تستخدم لونا في غير مكانه حتي لا تتسبب في إظهار أثاث و ديكور منزلك بشكل عشوائي.

4- أساس المنزل هو واجهة المنزل
أساس المنزل هو واجهة المنزل ديكور 5 أشياء تساعدك علي تحسين ديكور منزلك! image4 12أساس المنزل هو واجهة المنزل
يجب أن تهتم بأثاث و ديكور المنزل لأنه أول شيء يقع عليها عين الضيف عندما يزورك، وهو الشيء الأكثر تعبيرًا عن ذوق مالك البيت وإذا كان ذوقه رفيعًا أم لا.

احرص علي شراء قطع الأثاث المناسب حتي لو كلفك ذلك بعض المال، يمكنك حتي أن تجد قطع أثاث رائعة وبأسعار رخيصة لكن كن حريصا في التأكد من نوع وجودة الخشب.

كما يجب عليك أن تشتري جميع الأثاث من مكان واحد أو علي نسق واحد، فلا يمكن أن تضع قطع متناثرة غير متوافقة لا في اللون ولا في الشكل ولا في التصميم، فالأثاث المتسق يعطي للبيت رونقا وجمالا.

5- أضف بعض النباتات
أضف بعض النباتات ديكور 5 أشياء تساعدك علي تحسين ديكور منزلك! image5 10أضف بعض النباتات
النباتات وخصوصا الورود تعمل مفعول السحر في راحة الضيف واسترخاؤه، كما أنها تنظف الجو من الشوائب وتنقيه باستمرار، لكن لا تشترِ النباتات البلاستيكية فهي عادة ما تكون باهظة الثمن وتعطي جمالا غير حقيقي.

بدلًا من ذلك حاول أن تشترِ الورود الحمراء والبيضاء والبنفسجية أيضًا، كما يمكنك اقتناَء النباتات الصغيرة ذات الأوراق الرقيقة أو الروائح الذكية.

وأنصحك كذلك بشراء النعناع أو الريحان فهما يضيفان للمكان رائحة ذكية تخلب الألباب.

أحرص على أن يكون ديكور المنزل متناسق ومميز.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com