الرئيسية / أخبار / المجلس الأوروبي يحذر تركيا من ارتفاع معدلات العنف ضد المرأة
العنف_ضد_المرأة_في_العالم

المجلس الأوروبي يحذر تركيا من ارتفاع معدلات العنف ضد المرأة

حذر المجلس الأوروبي الحكومة في تركيا من ارتفاع معدلات العنف ضد المرأة، وطالب باتخاذ المزيد من التدابير والإجراءات الأكثر فاعلية.

وقال المجلس الأوروبي في تقرير بعنوان “منع العنف داخل الأسرة والعنف ضد المرأة واتفاقية إسطنبول حول مكافحة ذلك”: “نشعر بالقلق البالغ من استمرار الآراء المتحجرة التي تستهدف المرأة، وتشجع على العنف ضدها في المجتمع التركي، بشكل خاص على المستوى السياسي الرفيع وعلى مستوى الشعب”.

وأوضح التقرير أن 25% من الإناث في تركيا يجبرن على الزواج في سن أقل من 18 عامًا، مشيرًا إلى أن هذه النسبة تصل إلى 32% في القرى.

وشدد التقرير على أن هناك قلقا بالغا من بقاء أحداث العنف ضد المرأة في تركيا بدون عقاب، منتقدًا عدم وجود بيانات أو أدلة على التحقيق بشكل فعال في وقائع العنف ضد المرأة.

وكشف التقرير أن 27% من النساء التركيات يتعرضن للمراقبة والتتبع والتحرش الجنسي مرة واحدة على الأقل على مدار حياتهم.

حمل التقرير المسؤولين الحكوميين الذين يقفون مكتوفي الأيدي دون دور فعال في حماية المرأة التي تتعرض للعنف، والذين يتسامحون في تلك الموضوعات، المسؤولية الكاملة عن تلك الجرائم.

وأوصحي تقرير المجلس الأوروبي بإعداد برامج تدريبية من أجل توعية الموظفين في المناصب القضائية وقوات الأمن للتعامل مع قضايا العنف ضد المرأة.

شاهد أيضاً

جمباروز

الكويت..«الهيئة» تشيد بإنجار الرزيحان في «الجمباز»

استقبل نائب مدير الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية بشار عبدالله في مكتبه بمقر الهيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com