أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / “المرأة العارية” في الجزائر يتعرض للتحطيم مجدداً
تمثالل

“المرأة العارية” في الجزائر يتعرض للتحطيم مجدداً

تعرض تمثال عین الفوارة بمدينة سطیف الجزائرية، لعملیة تحطیم من طرف مواطن وتبقى أسباب إقدامه على ھذه العملیة مجھولة، في واقعة هي الثانية على التوالي في أقل من عام.

وتداول ناشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لشخص ملتحي وهو يحطم التمثال الذي يتوسط سطيف (شمال شرق)، بمطرقة أمام جمع من الناس حاول بعضهم ثنيه.

وسبق أن تعرض تمثال عین الفوارة للتحطیم عدة مرات، حیث طالته محاولة التخريب عامي 1997و2006، آخرھا كانت في ديسمبر الماضي من قبل مختل عقلي، تسببت في تكسیر أجزاء من تمثال المرأة الرخامیة.

وعاد تمثال عین الفوارة إلى سابق عھده بعد سبعة أشھر من الترمیم، من طرف وزارة الثقافة الجزائرية.

وعقب الحادثة، قال وزير الثقافة عزالدين ميهوبي، إن “أيادي التخريب تمتد مرة أخرى لتمثال عين الفوارة، حيث تمكن مواطنون من إيقاف شخص حاول تدمير التمثال الذي يتوسط سطيف”.

وأضاف الوزير، في تغريدة عبر “تويتر”، أن “السلطات الأمنية تعرفت على هوية الجاني”.

وأشار إلى أن المعتدي “مسبوق قضائيًا (لديه سجل إجرامي) ويعاني من اضطرابات عقلية”.

ولفت إلى أن التمثال أصيب بأضرار خفيفة، ستتم معالجتها.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية في الجزائر، أن شابًا يبلغ من العمر حوالي 30 عامًا، تسلّق التمثال من جهته الخلفية، وأشهر مطرقة وتأهب للقيام بتحطيم التمثال، إلا أن حارس المَعلَم ومواطنين منعوه.

وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على الشاب الذي حاول الفرار، بحسب المصدر ذاته.

وفي 18 ديسمبر 2017، تعرض التمثال نفسه لتخريب جزئي، من قبل شخص أوقفته الشرطة على الفور، وقالت السلطات بعدها إنه “مختل عقليًا”.

وتعالت أصوات عقب الحادث، مطالبة بنقله إلى المتحف تفاديًا لتخريبه ثانية، ولكونه “مخلًا بالحياء”، ويتنافى مع تقاليد المجتمع الجزائري، على غرار النائبة سامية بلدية خمري، غير أن السلطات رفضت.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح

في مقر منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)…تماضر الخالد تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com