الرئيسية / أخبار / أبو دلبوح: هناك إرادة سياسية عليا لتمثيل المرأة الاردنية بكل المجالات
ابو دلبوح

أبو دلبوح: هناك إرادة سياسية عليا لتمثيل المرأة الاردنية بكل المجالات

 قالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية الدكتورة ريم ابو دلبوح ان هناك إرادة سياسية عليا لتمثيل المرأة في مختلف المجالات وسيما الاقتصادية والسياسية.
واضافت خلال لقاء اللجنة  مديرة برنامج “تمكينك” لدعم سيدات المجتمع المحلي في المعهد الجمهوري الدولي ليال عيسو: أن اللجنة تسعى دوما للتشبيك مع كافة القطاعات النسائية في مختلف محافظات المملكة لتمكينهن في المجالات الاقتصادية والسياسية.
وأكدت، بحضور عدد من المستفيدات من البرنامج من مناطق الأغوار الشمالية والجنوبية ومنطقتي ام القطين ودير الكهف في محافظة المفرق ان نظام “الكوتا” فرصة لتمثيل المرأة في صنع القرار السياسي والاقتصادي والمشاركة فيه.
وعرضت عيسو البرنامج وأهدافه ودوره لتمكين المرأة والفئات المستهدفة منه. من جهته ثمن عودة الدور الذي تقوم به المستفيدات من البرنامج في خدمة المجتمع المحلي.
بدوره طالب رئيس بلدية أم القطين والمكيفتة احمد العظامات الاهتمام بأبناء مناطق البادية الشمالية للوقوف على التحديات التي تواجههم، فيما تطرق مدير وحدة التنمية في بلدية دير الكهف الجديدة فايز الفراج الى المشاريع التي تنفذها البلدية في البادية.
بدورهن طالبت المستفيدات من البرنامج باستمرارية عمل البرنامج والتواصل معهن للتخفيف من الظروف الاقتصادية وتوفير فرص عمل لهن في مناطق سكناهم فضلا عن تشكيل لجنة منهن للتواصل مع “المرأة النيابية”.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com