أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الأردنية سمر نصار تفوز بجائزة المرأة والرياضة من اللجنة الأولمبية الدولية
سمر

الأردنية سمر نصار تفوز بجائزة المرأة والرياضة من اللجنة الأولمبية الدولية

فازت اللاعبة الارنية  الأولمبية السابقة ، سمر نصار ، بجائزة المرأة والرياضة ، عن قارة آسيا والتي تمنحها اللجنة الأولمبية الدولية سنويا.

جاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز اللجنة الأولمبية الدولية  في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بالتزامن مع إستضافة المدينة للنسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي ستقام خلال الفترة من ٦ إلى ١٨ تشرين الأول (أكتوبر) الحالي.

ونجحت “نصار” ، والتي شاركت في دورتين أولمبيتين برياضة السباحة ، في تحقيق هذه الجائزة بفضل البرامج الإجتماعية التي أطلقتها في السنوات الماضية والتى تعنى بتعزيز دور المرأة في الرياضة.

وعبرت سمر نصار عضو اللجنة الأولمبية الأردنية عن سعادتها بهذه الجائزة وأكدت مواصلة مساعيها في خدمة الرياضة محلياً ودولياً.

وقالت سمر نصار عقب فوزها بجائزة المرأة والرياضة :” فخورة جداً بهذه الجائزة . هذا إنجاز للأردن الذي يحرص باستمرار على وضع بصماته في الرياضة من خلال ابنائه ، أشكر الجميع على دعمي للفوز بهذه الجائزة وسأسعى جاهداً لمواصلة العمل على تعزيز مفهوم الرياضة للجميع في مختلف المحاور”.

وتعتبر سمر نصار ثاني سيدة أردنية تحقق جائزة الرياضة والمرأة بعد نارين الحاج طاس والتي حازتها في العام 2011.

يذكر أن جائزة المرأة والرياضة تمنحها اللجنة الأولمبية الدولية منذ العام 2000 للسيدات والرجال على حدّ سواء إلى جانب المنظمات التي قدمت مساهمات ملحوظة في تطوير وتشجيع وتعزيز دور المرأة في الرياضة.

شاهد أيضاً

اردنيات

الأردن..تمكين المرأة يواجه تحديات في بيئة العمل وبناء القدرات

أظهر تقرير سير العمل في الربع الأول من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وجود تحديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com