الرئيسية / أخبار / 14 نوفمبر.. انطلاق منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي في دبي
دبيبي

14 نوفمبر.. انطلاق منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي في دبي

أعلن منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي (WIL) عن تحديد موعد دورته لعام 2018 والتي ستنعقد يومي 14 و15 نوفمبر المقبل، في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتُعقد النسخة العاشرة من المنتدى برعاية وزير الاقتصاد في دولة الإمارات سلطان بن سعيد المنصوري، وتنظيم شركة نسيبة، الجهة المؤسسة للمنتدى.
ويشهد المنتدى مشاركة الشخصيات العامة والسياسيين، وقادة الأعمال والفنون والإعلام لتبادل الاستراتيجيات والرؤى بهدف تشكيل اقتصاد مستدام. ويُسلّط شعار المنتدى لهذا العام “توسيع الآفاق سعيًا للمزيد” الضوء على الدور الرئيسي الذي تلعبه المرأة في تحقيق كامل إمكانات اقتصادات الدول.
ويهدف المنتدى أيضًا إلى تحفيز تغيير إيجابي والمساهمة في خلق حوار إقليمي وتعزيز الشراكات بين القطاعات، بالإضافة إلى تعزيز الاقتصاد في المنطقة بشكل عام من خلال تمكين المرأة وجيل الشباب وتنشيط دورهم في قطاع الأعمال، الأمر الذي يمثل واحدًا من أقوى عوامل تنشيط الاقتصاد، ورفع القدرات التنافسية للدول.
قالت صوفي لو راي، مؤسس منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي: “إن المشهد الاقتصادي الذي نعيشه اليوم دائم التجدد، وعليه، فلا بد من أن تنعكس هذه التغيرات على القيادات في مجتمعاتنا. وهنالك أمثلة عديدة من حولنا شاهدة على قدرة المرأة على أن تكون سباقة في مختلف المجالات، فهنا في الإمارات تتبوأ المرأة مناصب قيادية متعددة في القطاعين العام والخاص، الأمر الذي يُعتبر قدوة لدول المنطقة، ومثال يُحتذى به.”
وأضافت “إننا في منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي، نسعى لمواجهة التحديات التي قد تواجهها المرأة في بيئة العمل، ونعمل على إيجاد استراتيجيات تحويلية ومبتكرة لضمان النهوض بالقيادات النسائية الموهوبة والديناميكية في كافة قطاعات الأعمال بهدف خلق اقتصاد شاكل ومستدام بمساهمة كافة أفراد المجتمع، ولإلهام الأجيال القادمة.”

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com