أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عمومية الأمم المتحدة: إشراك المرأة اقتصاديا يضيف 11% للناتج العالمي
اممم

عمومية الأمم المتحدة: إشراك المرأة اقتصاديا يضيف 11% للناتج العالمي

قالت ماريا فرناندا إسبينوزا، وزيرة خارجية الإكوادور، ورئيسة الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الجمعية هي الهيئة الوحيدة التداولية وتمثل جميع أعضاء الأمم المتحدة، وتوفر لكل شعوب العالم فرصة الاستماع لبعضهم البعض، وأن يُسمع صوتهم على قدم من المساواة.

وأضحت إسبينوزا، أن هناك عدد كبير من المساهمات التي تقدمها الأمم المتحدة للبشرية، منها النهوض بالسلام وحقوق الإنسان ومعايير حماية البيئة وأهداف التنمية المستدامة وكل هذه المبادئ التي تحكم التعايش السلمي الدولي.

وأضافت إسبينوزا، خلال كلمتها خلال بدء أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الحروب والنزاعات والتدهور البيئي كلها تؤثر علينا جميعا بغض النظر عن الظروف والسياق، ونعيش في عالم مترابط لا خيار أمامنا إلا التعددية، مقترحة إعادة ترتيب جدول الأعمال التعددي ليقوم على مبادئ 3، هي القيادة العالمية، المسؤولية المشتركة، العمل المشترك.

وأكدت أن الإشراك الاقتصادي والتنموي للمرأة سيضيف نسبة 11% من أجمالي الناتج العالمي في عام 2025، لافتة إلأى أن العنف ضدها مستمر في جميع دول العالم.

وأكدت رئيس الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن توفير فرص العمل الكريمة للجميع هي من أولوياتنا وتشكل أهم التحديات التي تشكل السياسات العامة لتحقيق التنمية واستدامة أمننا الاجتماعي ونظم الرفاهية الاجتماعية في جميع البلدان، موضحة أنه يجب الاهتمام بالبيئة وتحقيق التقدم في تنفيذ اتفاقات التغير المناخي، بما فيها اتفاق باريس لمواجهة درجات الحرارة الشديدة والعواصف والفيضاناتـ التي تخلف الدمار والمعاناة.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com