أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجلة “فوربس” تعلن:الكويت تسجل حضورها عبر 6 مراكز ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
كويتياتن

مجلة “فوربس” تعلن:الكويت تسجل حضورها عبر 6 مراكز ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط

سجلت الكويت حضورها عبر 6 مراكز ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط للعام 2018، الصادرة عن مجلة «فوربس الشرق الأوسط» والتي شملت 100 سيدة في مختلف القطاعات.
وضمن قائمة العشر الأوائل، حلّت الرئيس التنفيذي لشركة «زين» إيمان الروضان، في المرتبة السادسة، تلتها في المركز السابع نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، شيخة البحر، في حين جاءت رئيس مجلس إدارة «أجيليتي» هنادي الصالح، في المرتبة الـ 12 في القائمة.
وحلّت نائب العضو المنتدب السابق للشؤون المالية في مؤسسة البترول، غادة العامر، في المركز الـ 49، بينما سجلت الرئيس التنفيذي لفرع بنك أبوظبي الأول في الكويت، مي المضف، حضورها في المركز الـ 55، في حين جاءت نائب الرئيس التنفيذي لشركة «أسيكو» غصون الخالد، في المركز الـ 72.
في المقابل، تصدّرت القائمة الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان للتمويل، لبنى العليان، فيما حلت المدير الإداري لمجموعة عيسى صالح القرق، رجاء عيسى القرق في المرتبة الثانية، تلتها الرئيس التنفيذي لمجموعة «لاند مارك» رينوكا جاغتياني.
وتصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بواقع 29 من أصل 100 سيدة، إذ إن أكثر من 16 سيدة تشغل منصب الرئيس التنفيذي أو المدير العام أو المدير الإداري لمؤسسات مالية معروفة في المنطقة.
وللمرة الأولى، تتضمن قائمة العام الحالي سيدات غير عربيات يعملن في منطقة الشرق الأوسط، ممن أسهمن بدور كبير في الاقتصاد على مستوى الإقليم، حيث بلغ عددهن 16 سيدة غير عربية في صناعات وقطاعات متنوعة.
من جهتها، أكدت رئيس تحرير «فوربس الشرق الأوسط»، خلود العميان، أن تأثير المرأة العربية يتسع على مجتمع الأعمال في المنطقة عاماً تلو آخر، وسط نجاحها المستمر في شغل أعلى المناصب الإدارية والتنفيذية لشركات وكيانات إقليمية وعالمية عملاقة، بالتزامن مع دخول بعضهن مجالات حيوية اقتصرت في السابق على فئة الرجال، كقطاعات النفط والغاز والتكنولوجيا المالية.
واستندت القائمة على عدة مكونات منها، إيرادات الشركات التي تديرها السيدات، بالإضافة إلى المنصب ومدى اتساع نطاق الإدارة، وقوة تأثير الدور الذي تؤدينه، علاوة على عدد سنوات الخبرة ومعدل نمو أعمال شركاتهن، والمبادرات التي قدمنها على مدار الأعوام الـ3 الأخيرة.
وفي تصنيف فرعي، نشرت «فوربس الشرق الأوسط» قائمة خاصة بالسيدات الأكثر تأثيراً في القطاع الحكومي، تصدرتها وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات، نورة بنت محمد الكعبي، تلتها رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ (تداول) الأهلي كابيتال سارة السحيمي، فيما حلت نائب المحافظ في البنك المركزي المصري لبنى هلال، في المرتبة الثالثة.

شاهد أيضاً

بالالاتنن

مملكة البحرين تستعرض تقريرها الدوري الثاني أمام لجنة الميثاق العربية لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية

ترأس السفير الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان وفد مملكة البحرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com