أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مغربية تتصدر لائحة الخمس سيدات أعمال الأكثر إلهاما في العالم العربي
سناءء

مغربية تتصدر لائحة الخمس سيدات أعمال الأكثر إلهاما في العالم العربي

استطاعت المغربية سناء أفوايز، أن تحجز لنفسها مكانا من ضمن خمس سيدات أعمال الأكثر إلهاما في العالم العربي، وذلك عقب تأسيسها لمنظمة غير ربحية أطلقت عليها اسم “وومن برونور”.
وأبرزت صحيفة ” كاوا نيوز” السعودية، أن السيدة استطاعت أن تتبوأ تلك المرتبة، بفضل خبرتها في المفوضية الأوروبية والأمم المتحدة، التي خولت لها تأسيس منظمة غير ربحية.
والمنظمة، وفق ما أفادت به ذات الصحيفة، عبارة عن منصة مخصصة لريادة الأعمال النسائية، حيث يمكن للمرأة المغربية اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة لتطوير أعمالها، مبرزة أن هذه مبادرة ستحفز الاقتصاد المحلي المغربي.
وذكر ذات المصدر، أن الشابة المغربية سافرت إلى أكثر من 30 بلدا حيث درست وضع النساء والفتيات، وأجرت عدة حملات لإبراز التحديات التي تواجهها الفتيات اللواتي يعشن في ثقافات محافظة، خصوصا فيما يتعلق بالصحة الإنجابية.
وتضم لائحة الخمس نساء، وفق ذات المصدر، التونسية رشا حفار وهي صحفية وناشطة في مجال حقوق المرأة، وتعمل ضد الاتجار بالبشر في بلدها، وزينة صالح التي تعمل في مجال الدعم الاقتصادي للنساء في بلدها.
وتشمل القائمة سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان، رئيسة مجموعة العليان المتعددة الجنسيات، وياسمين هلال، التي تعمل في مجال التعليم بمصر.

شاهد أيضاً

سعودلبل

طريقة إنشاء بطاقة أحوال مدنية للمرأة السعودية الكترونيا عبر أبشر وما هي الأوراق المطلوبة لعام 1445؟

قامت الأحوال المدنية بالكشف عن طريقة إصدار بطاقة أحوال مدنية للمرأة الكترونيا، وذلك حيث تعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com