أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / جامعة الزيتونة التونسية: المساواة بين المرأة والرجل فى الميراث مرفوضة
تونتهتس

جامعة الزيتونة التونسية: المساواة بين المرأة والرجل فى الميراث مرفوضة

أصدرت جامعة الزيتونة العريقة فى تونس بيانا يعبر عن رفض أساتذتها وشيوخها وعلمائها بيان رئيس الجمهورية التونسية من إقرار المساواة بين المرأة والرجل فى الميراث.
وجاء فى البيان: “نحن علماء ومشايخ جامعة الزيتونة نرفض ما ورد على لسان رئيس الجمهورية من أن الدولة التونسية لا علاقة لها بالدين ولا بالقرآن، كما نرفض اعتبار الميراث شأنا بشريا لا علاقة للدين به، وكذلك إبطال القاعدة الشرعية فى نظام الإرث بين الذكر والأنثى”.
وأكد بيان جامعة الزيتونة، على وجوب المحافظة على المرجعية الإسلامية لتونس المتضمنة فى الدستور، وعدم تعارض مدنية الدولة مع المرجعية الإسلامية وهوية الشعب التونسي المسلم، وأحكام الإرث شرعية ثابتة بصريح القرآن الكريم والسنة النبوية وليست من وضع البشر.
وأكدوا أن ادعاء المساواة المطلقة بين المرأة والرجل فى الميراث، يؤدي إلى فوات العدل وتصدع كيان الأسرة، مطالبين بضرورة المحافظة على مقومات الهوية العربية للشعب التونسى والالتزام باحترام المقدسات الإسلامية للشعب التونسى وفى مقدمتها القرآن وتمكين المرأة من جميع حقوقها الشرعية من المهر والنفقة والإرث وتجريم الاعتداء على حقوق المرأة الشرعية في الميراث.

شاهد أيضاً

سعودلبل

طريقة إنشاء بطاقة أحوال مدنية للمرأة السعودية الكترونيا عبر أبشر وما هي الأوراق المطلوبة لعام 1445؟

قامت الأحوال المدنية بالكشف عن طريقة إصدار بطاقة أحوال مدنية للمرأة الكترونيا، وذلك حيث تعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com