أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تصاميم حرّة تمنح المرأة انطلاقة متميزة
فستان

تصاميم حرّة تمنح المرأة انطلاقة متميزة

المصمم اللبناني داني أطرش استلهم مجموعته الجديدة من أيقونات استوديو 54 وقدّم فساتين تنوّعت بقصّاتها وألوانها وسيطر عليها التطريز والدانتيل المخرّم.
تناغم الجرأة مع التصميم الانسيابي
اختصار تناغم الجرأة مع التصميم الانسيابي، هو ما يطغى على ملامح مجموعة أنيقة قدمها المصمم اللبناني داني أطرش لموسم خريف وشتاء سنتي 2018 و2019 ضمن أسبوع الموضة لأزياء الهوت كوتور في باريس.

استلهم أطرش مجموعته الجديدة من أيقونات استوديو 54 وقدّم فساتين تنوّعت بقصّاتها وألوانها شملت الأسود والأبيض والزهري والأزرق وسيطر عليها التطريز والدانتيل المخرّم.

اكتسبت مجموعة أطرش الجديدة هويتها من القدرة على المواءمة بين أعراف الهوت كوتور، وتطلعات المرأة العصرية الحرة والمشرقة. كما طوّع الخط الفني الذي استوحاه من أناقة ثمانينات القرن العشرين، بطريقة عصرية، وجسد في المجموعة التصميم الحرّ بطابع أكثر بهجة، ليمنح المرأة انطلاقة متميزة.

وقال خبراء الموضة إن المجموعة لم تتميز بالجديد من ناحية القصّات، إلا أن أناقة الخياطة بدت واضحة وإن كانت بعض التفاصيل قد نجحت في لفت الأنظار إليها ومنها الأكمام المنفوخة في الفساتين الطويلة والأحزمة التي عادت لتبرز مجددا وتزيّن خصر الفساتين الطويلة والقصيرة.

كما زينت الشرائط بعض الفساتين وسيطر قماش التول على صدر فساتين أخرى فيما برز الرباط العريض والمطرّز مع بعض الفساتين التي تميّزت بقصّة ضيّقة على الصدر والخصر.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com