أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / منظمة “نبض” للسلام والإنسانية تكرم 6 سيدات من صفاقس بمناسبة شهر المرأة الدولي
فجر

منظمة “نبض” للسلام والإنسانية تكرم 6 سيدات من صفاقس بمناسبة شهر المرأة الدولي

 

في إطار الاحتفال بشهر المرأة الموافق لشهر أوت والذي يتخلله العيد الوطني للمرأة التونسية، بادرت منظمة “نبض” للسلام والإنسانية (منظمة تونسية ذات إشعاع دولي)، بتكريم 6 سيدات من صفاقس تميزن في عملهن في مجالات القضاء، والإعلام، والإدارة وتسيير المؤسسات، والعمل الاجتماعي والإنساني.

وقد شمل هذا التكريم، الذي أشرفت عليه رئيسة منظمة نبض للسلام والإنسانية الدكتورة، مريم عبيد، في مواكب متتالية بمواقع عمل المكرمات، كلا من رئيسة المحكمة الابتدائية بصفاقس، نادرة اللحياني، والقاضية، ثريا بويحيي، والأستاذة الجامعية، آمنة بن عرب، ومديرة التكوين المهني والتشغيل بصفاقس، ازدهار عبد الناظر، والصحفية بإذاعة الديوان، هدى الورغمي، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة محاسن كسكاس.

وكانت منظمة “نبض” انطلقت في إطار احتفالية شهر المرأة والتي يتخللها العيد الوطني للمرأة التونسية في الأيام القليلة الماضية في سلسلة تكريمات شملت شخصيات نسوية من عديد المجالات كعربون وفاء واعتراف بجهودهن في دعم حقوق المرأة والعمل على ترسيخ قيم السلام والإنسانية والسلم الاجتماعي.

وعبّرت سيدة الأعمال، محاسن كسكاس، في تصريح لمراسل (وات) بصفاقس، عن سعادتها الكبيرة بهذا التكريم باعتباره يكرس ثقافة العرفان بالجميل ويشمل كل من يجتهد ويعمل ويسعى إلى تحقيق الإضافة خدمة للصالح العام إن في مجالات الاقتصاد والتنمية أو في مجالات العمل الإنساني والاجتماعي. يشار إلى أن محاسن كسكاس تعد من نساء الأعمال الناجحات في صفاقس والمساهمات بشكل دوري ومنتظم في دعم الجمعيات والأنشطة الثقافية والعمل الاجتماعي.

بدورها اعتبرت الصحفية، هدى الورغمي، أن هذا التكريم الذي حظيت به “يتجاوز شخصها كصحفية في بداية مسيرتها المهنية ليشمل كل الصحفيات العاملات في الجهات والمجتهدات”. وأضافت قائلة : “سيكون هذا التكريم الذي أسعدني كثيرا حافزا لي لمضاعفة الجهد، والعمل من أجل دفع العمل الصحفي النسائي والتقدم به أكثر فأكثر، والمساهمة في إثراء ومراكمة نجاحات المرأة التونسية عموما” وفق تعبيرها.

يذكر أن منظمة نبض للسلام والإنسانية لها فرع في تونس ضمن 25 فرعا في مختلف قارات العالم وتتمثل أهدافها بالخصوص في ترسيخ مفهوم السلام ومفهوم الانسانية ودعم حقوق الإنسان والسلم الاجتماعية وإرساء ثقافة التعاون والسلم والمدنية والتحسيس باهمية التنمية البشرية في المجال الاسري.

*محمد وليد الجموسي/الفجر.

شاهد أيضاً

christine2

“المرأة المحظوظة”.. فازت بمليون دولار في “اليانصيب” مرتين خلال 10 أسابيع

فازت امرأة “محظوظة” من ولاية ماساتشوستس الأمريكية، بالجائزة الكبرى في “اليانصيب”، بقيمة مليون دولار؛ وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com