أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / بعد انتصارها على سرطان الثدى.. إليسا تدعم المرأة التونسية فى قضية الميراث
اليسا

بعد انتصارها على سرطان الثدى.. إليسا تدعم المرأة التونسية فى قضية الميراث

فى الوقت الذى نجحت فيه الفنانة اللبنانية إليسا، فى مقاومة والانتصار على سرطان الثدى الذى أصابها مؤخرا، اصلت إليسا دعمها لحقوق المرأة خاصة المرأة التونسية التى اقتربت من الحصول على قانون يساوي بينها وبين الرجل في الميراث.

وأعربت إليسا عن سعادتها بالخطوات الحكومية في تونس لإعطاء المرأة حقوقها، خاصة مع اقتراب إعلان القانون الجديد.

وقالت إليسا: “أنا سعيدة جدا بزيارة تونس، فى نفس اليوم، الذى اقترح فيه الرئيس التونسى، تقديم قانون جديد، يضمن مساواة المرأة والرجل فى الميراث، أنا فخورة جدا بالخطوات التي تتخذها هذه البلد الجميلة، لإعطاء المرأة حقوقها”.

وأعلن الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى، عزمه على طرح مقترح يقضى بالمساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث، أمام البرلمان، وهو ما أثار حالة من الجدل الشديد فى تونس.

وإليسا من الفنانات التى أخذن على عاتقهن الحديث عن معاناة المرأة فى العالم العربى بشكل خاص، ولا تنفك تدافع عن قضاياهن العادلة، وقد أثارت قضية العنف ضد المرأة، فى واحد من أهم فيديوهاتها “يا مرايتى” للتوعية بالعنف الذى يمارس ضد المرأة.

كما احتفت بصورة خاصة بقرار السماح للمرأة السعودية بقيادة سيارتها الخاصة، وتظل تدافع عن حقوق المرأة اللبنانية، وتمنت زيادة نسبة مشاركتها فى الحياة السياسية اللبنانية، وطالبت بكوته نسائية فى البرلمان للمرأة.

*ريهام عبدالله /اليوم السابع.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح

في مقر منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)…تماضر الخالد تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com