أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / السيسي يكلف بإطلاق مبادرة للمشروعات لتمكين المرأة المعيلة وغير القادرات اقتصاديًا بـ 250 مليون جنيه
مصريةةةة

السيسي يكلف بإطلاق مبادرة للمشروعات لتمكين المرأة المعيلة وغير القادرات اقتصاديًا بـ 250 مليون جنيه

أولت القيادة السياسية في مصر اهتماما خاصا للمرأة بالمصرية، والعمل على تمكينها في جميع المجالات، فضلًا عن منحها اهتماما خاصا للمرأة المعيلة، والسيدات غير القادرات، حيث أقامت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة غادة والي، العديد من المشروعات لتساعدهن على المضي قدمًا في الحياة والتمكن من العيش بكرامة، خاصة في ظل الظروف العصيبة التي مرت بها البلاد مؤخرًا.

ومن جهته ولى المجلس القومي للمرأة اهتماما خاصا من اجل التمكين الإقتصادى للمرأة المصرية بصفة عامة والمرأة المعيلة بصفة خاصة حيث تمثل نسبة غير قليلة وتعتبر أكثر شرائح المجتمع احتياجا لأوجه الرعاية والمساندة حتى تتمكن من أداء دورها تجاه أسرتها ومجتمعها.

وجددت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسى على دعمه المستمر للمرأة المصرية، ومساندته الدائمة، لها والاهتمام بالنهوض بها، وتحسين وضعها الاجتماعي ومستوى معيشتها وشملها بالرعاية والاهتمام.

وأشارت رئيسة المجلس القومي للمرأة إلى إعلان صندوق “تحيا مصر” عن تمويل أكثر من 11 ألف مشروع مقدمة للفئات النسائية الأولى بالرعاية بما يقرب من 173 مليون جنيه حتى الآن، وذلك في إطار تنفيذ برنامج “مستورة” لتمكين المرأة المعيلة اقتصاديًا.

وأكدت “مرسي” أن تمكين المرأة المعيلة يعكس مدى حرص القيادة السياسية على النهوض بهذه الفئة، معربة عن سعادتها بما تم تنفيذه حتى الآن ضمن برنامج مستورة لتمكين المرأة المعيلة اقتصاديا، لافتة إلى أن مخرجات عام المرأة مازالت مستمرة.

كما توجهت الدكتورة مايا بالشكر الى الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى والى المسئولين في صندوق تحيا مصر، على الجهود المتميزة التى بذلوها لإنجاح البرنامج، وحرصهم على الوصول الى اكبر قدر من السيدات المعيلات تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس، متمنية لهم دوام النجاح والتوفيق.

وقالت ماجدة محمود، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالجيزة، إنه تم تحقيق العديد من الإنجازات للمرأة المعيلة، والسيدات غير القادرات في مصر، موضحة أنه تم تمكينهن اقتصاديًا من خلال مشروعات متناهية الصغر منها “الكوافير والمطبخ وأعمال الخياطة”، وذلك للمرأة في مصر وبعض الدول العربية.

وأشارت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالجيزة، إلى أنها قامت يزيارة السيدات على ارض الواقع وعدم الاكتفاء بمتابعة أوضاعهن من المكتب، لافتة إلى انه تم تخصيص 3326 شهادة امان للسيدات غير القادرات بالمجان، وتوزيع 200 شهادة منهم حتى الآن، حيث أن إقبال النساء عليها بالتتابع.

وأكدت “محمود” على انه تم استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات غير القادرات بالمجان، وإقامة مشروعات في دهشور لمساعدتهن على العمل وإنتاج منتجات من زعف النخيل، فضلًا عن إقامة فصول محو أمية لهن لتوعيتهن.

ولفتت مقررة فرع المجلس بالجيزة إلى أن مادامت هناك حياة هناك متطلبات ولابد من العمل على توفيرها، مؤكدة تواجد المجلس على أرض الواقع من خلال حملات طرق الابواب، متابعة “لما تنزلي للناس بتعرفي احتياجاتهم وبنقدر نساعدهم”.

ومن جهتها قالت الدكتورة أحلام حنفي، عضو المجلس القومي للمرأة إنه تم منح السيدات المعيلات وغير القادرات في مصر شهادات امان، فضلًا عن ضمهن لمبادرة تكافل وكرامة، مؤكدة على أنهن يتميزن العديد من الإمتيازات وتوفير متطلبات الحياة بشهولة ويسر منها توصيل الغاز والمياه التأمين الصحي والعلاج وغيرها.

وأضافت عضو المجلس القومي للمرأة أن السيدات غير القادرات والمرأة المعيلة، يفعلن ما يقدرن عليه من العمل والتدريب على الأعمال اليدوية، لافتة إلى أن وزراة التضامن يساهم بشكل كبير أيضًا في توفير مشروعات ومبادرات لهن.

وأكدت “حنفي” على أنه تم تحقيق العديد من المشروعات وخدمة السيدات غير القادرات، وإحداث نقلة حضارية لهم وتوفير مسكن ملائم في فترة زمنية قصيرة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف وزارة التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة، بإطلاق مبادرة قومية للمشروعات متناهية الصغر تمول من صندوق “تحيا مصر”، ومن خلال بنك ناصر الاجتماعي لتحقق تمكينا اقتصاديا للمرأة المعيلة والفئات الأكثر احتياجا، بتخصيص مبلغ 250 مليون جنيه لصالح هذه المبادرة والتي تحمل اسم “مستورة”، وذلك خلال عام المرأة 2017.

شاهد أيضاً

ايطاتاا

“لا يزال هناك غدٌ”: تأمّل سينمائي في حال المرأة الإيطالية

تُنجر الممثلة والمخرجة الإيطالية باولا كورتيليزي، في “لا يزال هناك غدٌ” (2023)، إغواء مقاربة الواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com