أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / انطلاق المرحلة الثانية من «بوابة المستثمرين» بحضور 100 مشارك..الشيخة فاطمة: موسوعة المرأة الإماراتية تدعم استراتيجية التمكين
شيخةفاطمة

انطلاق المرحلة الثانية من «بوابة المستثمرين» بحضور 100 مشارك..الشيخة فاطمة: موسوعة المرأة الإماراتية تدعم استراتيجية التمكين

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أن موسوعة المرأة الإماراتية التي أطلقها الاتحاد النسائي العام في إبريل/ نيسان الماضي، جاءت بهدف خلق روح التنافس بين الجهات الحكومية في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة والمشاركة في إثراء محتوى الموسوعة.
قالت سموها في كلمة لها بمناسبة انطلاق ورشة بوابة المستثمرين التي ينظمها الاتحاد النسائي العام في مقره أمس إن المرأة الإماراتية حققت العديد من الإنجازات والمكاسب المتميزة في إطار النهج الذي رسمته القيادة الرشيدة، وحظيت قضاياها باهتمام مجتمعي كبير من خلال وضع استراتيجيات لتمكين وريادة المرأة، مشيرة إلى أن موسوعة المرأة الإماراتية تعد خطوة مهمة وداعمة لرصد تكامل الأدوار لجهود المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة الإماراتية ولإبراز دورها وتنمية قدراتها وصقلها وتمكينها.
ودعت سمو أم الإمارات جميع المؤسسات إلى تعزيز وعرض ما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات ومكاسب والمساعدة في تمكين المرأة من خلال عرض المخرجات والنتائج المترتبة من تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة.

وقالت إن ورشة بوابة المستثمرين، ما هي إلا واحدة من الخدمات الرئيسية التي تهتم بها الموسوعة من أجل مساهمة القطاعات المجتمعية خاصة قطاع المصارف في إثراء الموسوعة بما يفيد المرأة الإماراتية وتمكينها من الوصول إلى جميع فرص العمل المتاحة.
وأعربت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك عن أملها بأن تحقق بوابة المستثمرين الطموحات التي وضعت من أجلها وأن تعمل على تعزيز دور المرأة الريادي في مختلف المجالات، بحيث تصبح المرأة الإماراتية شريكاً حقيقياً فاعلاً في برامج وخطط التنمية المستدامة.
من جانبها أكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، أن المرأة الإماراتية سجلت حضوراً فاعلاً في كافة المجالات وأثبتت جدارتها في الدفع بمسيرة التنمية المستدامة، فجاءت توجيهات أم الإمارات بإطلاق موسوعة المرأة الإماراتية لاستحداث أرشيف وطني إلكتروني، لتوثيق جميع الإنجازات والمكاسب التي حققتها المرأة الإماراتية.
وقالت في كلمة لها في ورشة بوابة المستثمرين التي نظمها الاتحاد النسائي العام بمقره أمس، بحضور أكثر من 100 مشارك ومشاركة من كافة قطاعات المجتمع خاصة قطاع المصارف: «إننا نشهد كل يوم إضافة لبنة جديدة إلى مسيرة المرأة الإماراتية المتميزة التي وضع أساسها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ودعمت جهود تمكينها رائدة النهضة النسائية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».
وشددت مديرة الاتحاد النسائي العام على أهمية دور القطاع المصرفي الحيوي والرائد في مجال دعم المرأة وإتاحة الفرص أمامها لتتبوأ المكانة اللائقة في مجال ريادة الأعمال. وذكرت أن خدمة «بوابة المستثمرين» تهدف إلى تهيئة الفرص للقطاع الخاص للاطلاع على المبادرات والبرامج والمشاريع الخاصة بتمكين المرأة، والتي تنفذ من قبل جميع الدوائر والجهات العاملة بالدولة، وتفتح المجال أمام القطاع الخاص للإسهام في دعم وتبني هذه المشاريع.
وأكدت السويدي ضرورة العمل على إثراء محتوى الموسوعة لتكون أول أرشيف وطني يبرز النجاحات التي حققتها المرأة الإماراتية في عملية التنمية المستدامة في الدولة، ومرجعاً رئيسياً للجهات ومتخذي القرار والباحثين والمهتمين بكافة قضايا وشؤون المرأة الإماراتية، معربة عن أملها بأن تكون هذه التجربة ضمن أفضل الممارسات الدولية في جانب تكامل الأدوار وتوحيد الجهود بين الجهات العاملة في الدولة في مجال تمكين المرأة، لافتة إلى أننا نعول على دور القطاع المصرفي خاصة مصرف الإمارات المركزي في دعم القطاع الخاص لتحقيق البرامج المجتمعية وفي مقدمتها إثراء موسوعة المرأة الإماراتية.
ثلاث مراحل

تتيح الموسوعة للأعضاء المتمثلين بالجهات الرسمية، الشخصيات النسائية والخبراء المختصين للوصول إلى خدمات إدارة الأهداف التشغيلية، إدارة محتوى الموسوعة، إدارة الشخصيات النسائية وبوابة المستثمرين بناء على الصلاحيات المتاحة للعضوية، وللموسوعة ثلاث مراحل: الأولى إطلاق منصة تفاعلية تعمل على تسهيل عملية رصد الخطط التنفيذية لجميع الجهات، أما المرحلة الثانية فتشمل إطلاق بوابة المستثمرين التي توفر فرصة للقطاع الخاص للاطلاع على المبادرات والمشاريع والبرامج المقدمة، فيما تتمثل المرحلة الثالثة في تفعيل خدمة الوصول لجميع أفراد المجتمع والباحثين الراغبين في التزود بالبيانات المدخلة.

40 ألف شخصية تشارك

قالت المهندسة غالية المناعي مديرة إدارة تقنية المعلومات في الاتحاد النسائي العام إن عدد المشاركين في الموسوعة بلغ 130 جهة رسمية على الصعيد المحلي والاتحادي ومؤسسات المجتمع المدني وبلغ عدد الشخصيات النسائية المشاركة أكثر من 40 ألف شخصية نسائية، مشيرة إلى ضرورة إسهام جميع الجهات في إثراء الموسوعة.
فيما قدمت نورة عبدالرحمن البستكي من مصرف الإمارات المركزي إحصاءات لمصرف الإمارات المركزي عن نسبة النساء العاملات بالمصرف واهتمامه بتمكين المرأة في هذا القطاع والعمل على إشراكها في العمل المصرفي.

*ابو ظبي / إيمان سرور

 

شاهد أيضاً

christine2

“المرأة المحظوظة”.. فازت بمليون دولار في “اليانصيب” مرتين خلال 10 أسابيع

فازت امرأة “محظوظة” من ولاية ماساتشوستس الأمريكية، بالجائزة الكبرى في “اليانصيب”، بقيمة مليون دولار؛ وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com