أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / سلطنه عمان تفوز بجائزة المرأة العربية لعام 2018
سسسلطنةو

سلطنه عمان تفوز بجائزة المرأة العربية لعام 2018

سجلت المرأة العمانية انجازات جديدة في فترة الاحتفالات بيوم النهضة، حيث فازت أمل بنت عبد الرحمن بن سيف الخروصية ممثلة السلطنة ومديرة مدرسة أم ورقة للتعليم الأساسي بولاية السيب بمحافظة مسقط، بجائزة المرأة العربية عن مجال الإدارة المدرسية على مستوى الوطن العربي.

وتنظم تلك المسابقة مؤسسة المرأة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وسوف يتم تحديد موعد ومكان وترتيبات احتفالية التكريم لاحقا.

من جهتها عبّرت أمل بنت عبد الرحمن عن سعادتها لتلقي النبأ من مؤسسة المرأة العربية وقالت أهدي الفوز إلى وطنها وإلى معلماتي وأسرتي، موضحة أنها عضوة في المؤسسة منذ أعوام، ولها إسهامات بارزه في مجال الإدارة المدرسية بحكم خبراتها التي تقارب عشرين سنة.

وأضافت «إنني فخورة جدا بهذا الفوز وهذا الإنجاز الكبير والذي مسئولية أكبر على عاتقي بأن أرتقي أكثر بمجال الإدارة المدرسية وأبذل قصارى جهدي للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة، وطموحي مواصلة النهوض بالعملية التعليمية».

علي الصعيد الوطني حققت المرأة العمانية استحقاقا جديدا فقد ‏تقرر تعيين الدكتورة منى بنت أحمد السعدون عميدة لكلية الطب والعلوم الصحية في ‎جامعة السلطان قابوس، وهي أستاذ مشارك بقسم صحة الطفل في الكلية ، كما أنها عضوة بـمجلس الدولة، وتعد ثالث عميدة عمانية على مستوى الكليات بالجامعة، و أول عمانية عميدة لكلية الطب والعلوم‎.

وعلي المستوي الدولي من جيل الشباب حصّلت الطالبتان إشهار المالكية وأميرة العبرية من جامعة نزوى ، ممثلتين لسلطنة عمان ،على الجائزة الكبرى من معرض المرأة للاختراعات بكوريا.

شاهد أيضاً

محاسن

الأردن يؤكد دعمه لتمكين المرأة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

مثلت الدكتورة محاسن الجاغوب، رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان الأردني، المملكة الأردنية الهاشمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com