الرئيسية / أخبار / بهذه الطرق يسهُل عليك التفاهم مع طفلك
طفلك

بهذه الطرق يسهُل عليك التفاهم مع طفلك

الكثير من الامهات يشتكين من العناد وصعوبة التفاهم مع اطفالهم، ومما لاشك فيه قد يكون التفاهم مع الكفل امرا صعبا بعض الشيء في الكثير من الأحيان وبخاصة اذا كان الطفل مشاكسا.

في هذا التقرير نقدم للامهات طريقة التعامل التي تسهل التعامل مع الطفل العنيد والتي تساعدك على تعديل سلوكياته وفقا لاراء خبراء النفس

اولا يجب وضع عدة خيارات امام الطفل
بدلا من إلزامه بالقيام بواجباته المدرسية، أعرضي عليه الخيارات التالية: “تفضّل عليك القيام بواجباتك في غرفتك، ام في غرفة الجلوس ام الى جانبي في المطبخ؟” بهذه الطريقة ستضعينه أمام بضعة خيارات يختار من بينها ولن يعاندك.

ثانيا: لا تصرفي نظره او توقفيه عن الأمور التي تهمه
قد لا تجدين أن الأمور التي تعنيه او التي تستهويه ويقوم بها مهمة، ولكنها بالغة الأهمية بالنسبة الى طفلك، لذا احرصي على احترام ذلك، لا تنهالي عليه بالطلبات ولا تصرفي نظره او توقفيه عن الامور التي تهمه.

ثالثا: أطلبي منه أن يضع بعض القواعد بنفسه
لكي تتقربي من طفلك أكثر، لا تكوني دائمًا من يفرض القوانين والقواعد ويحرص على تطبيقها. أطلبي من طفلك أن يضع بعض القواعد بنفسه، كأن يحدد وقت اللعب والدرس وغيرها.

رابعا: لا تفرضي مساعدتك
عندما ترينه لا يجيد القيام بأمر معين وفي حال أردت مساعدته لا تفرضي نفسك عليه بشكل مباشر بل اسأليه أولًا اذا كان يرغب في أن تقدمي له المساعدة.

خامسا: أطلبي المشورة منه
سؤاله عن رأيه وطلب المشورة من طفلك يساهمان بشكل كبير في تعزيز التواصل بينكما وفي بناء علاقة وطيدة أساسها التفاهم.ه. لكن لستهيل عملية التواصل والتفاهم مع الطفل بشكل أفضل.

شاهد أيضاً

خارححح

آن كويستنين: الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للكويت وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون

  شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي أقيم بحضور رؤساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com