الرئيسية / أخبار / وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة الجزائرية غنية الدالية:التكوين أهم وسائل مكافحة العنف ضد المرأة
جزائربيق

وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة الجزائرية غنية الدالية:التكوين أهم وسائل مكافحة العنف ضد المرأة

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية من تيبازة، على أهمية التكوين بصفته من بين أهم الوسائل التي تسمح للمرأة بضمان استقلاليتها.

وأوضحت الوزيرة في تصريح لها في ختام زيارتها زوالا للمركز الوطني لاستقبال النساء والفتيات ضحايا العنف ومن هم في وضع صعب «دار الياسمين» ببواسماعيل، أوضحت أن «الضامن الوحيد الذي أبدى نجاعته في الميدان وسمح بإعادة إدماج النساء اللواتي تعرضن للعنف، هو التكوين».

وأبرزت السيدة الدالية تقول: «في نظري، الوسيلة الوحيدة التي تجعل النساء يتفادين التواجد في الشارع هو الاستفادة خلال فترة إقامتهم بمركز دار الياسمين، من دورات تكوينية متخصصة، توفرها مراكز التكوين المهني في إطار اتفاقية مبرمة في المجال».

وأضافت أن «التكوين يسمح بالاستقلالية الاقتصادية، ومن ثمة الاستقلالية الاجتماعية»، داعية المقيمات بهذا المركز إلى اغتنام الفرصة، على أن تتوسط مصالحها لدى السلطات المحلية؛ من أجل تحسين أوضاعهم الاجتماعية.

وبخصوص مجلس الوزراء الذي انعقد الأسبوع الماضي برئاسة رئيس الجمهورية؛ حيث تقرر تقديم إعانات التضامن الخاصة بشهر رمضان على شكل إعانات مالية مباشرة، قالت الوزيرة إنها «طريقة لحفظ كرامة الجزائريين». وكشفت في هذا السياق أنه ترتب عن ذلك القرار تشكيل لجنة وزارية مشتركة لتحديد مقاييس، يتم على أساسها إعداد قوائم الفقراء والعائلات المعوزة وإحصاؤهم، على أن يتم تقديم الإعانات المالية مباشرة في حسابات المعنيين.

وفي سياق التكفل بالفئات الهشة، جددت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، أن قطاعها متمسك بمشروعي إنشاء مركزيين بكل من تلمسان وعنابة على شاكلة المركز الوطني لاستقبال النساء والفتيات ضحايا العنف ومن هم في وضع صعب «دار الياسمين» ببواسماعيل ونظيره بمستغانم. ويقيم حاليا بمركز دار الياسمين ببواسماعيل الذي افتتح أبوابه سنة 1999، أزيد من 49 مقيمة من أصل 133 مقيمة دخلن مند بداية السنة الجارية.

شاهد أيضاً

سلوىالصباح

«طائرة» سلوى الصباح بطل كأس الناشئات

أحرز نادي سلوى الصباح لقب بطولة كأس الناشئات تحت 18 للكرة الطائرة بعد فوزه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com