أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / قالت إن هذا العام يسمى بـ”تمكين المرأة” مع انطلاقة رؤية المملكة 2030:”ديمة بنت سعود”: بدعم ولي العهد وصلت المرأة السعودية للعالمية
وليي

قالت إن هذا العام يسمى بـ”تمكين المرأة” مع انطلاقة رؤية المملكة 2030:”ديمة بنت سعود”: بدعم ولي العهد وصلت المرأة السعودية للعالمية

هنأت الأميرة ديمة بنت سعود بن خالد آل سعود ، باحثة الدراسات العليا في مجال المرأة ، ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لمرور عام من الإنجازات عقب مبايعته من الشعب السعودي.

وقالت : شهدت المملكة في عام 2017 والذي تم تسميته بعام تمكين المرأة ، عددا من القرارات التي ساهمت في تمكينها . الا أن قيادة المرأة في عام 2018 أيضاً جعل من هذا العام صفحة جديدة من صفحات تمكينها .

وأضافت : من خلال دراساتي في مجال المرأة بالجامعة الأردنية ، والمشاركات التي قمت بها على المستوى الدولي ، وجدت أن المرأة السعودية دائماً متميزة في مجالاتها المختلفة ومتفوقة في المحافل العالمية . ويأتي ذلك بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده مهندس الرؤية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز . والتي تلخصت في مجموعة من القرارات التي مكنت المرأة في المناصب القيادية ، خدمتها دون الحاجة لموافقة ولي الأمر ، السماح للنساء والعوائل بدخول الملاعب الرياضية ، ممارسة الرياضة بالمدارس وغيرها بما يتوافق مع ضوابط الشريعة الاسلامية .

وتابعت الأميرة ديمة ، “لدينا من نساء الوطن من يدرس في أقوى الجامعات العالمية ،ومن تفوق في المجالات العلمية والبحثية وتواجدها في المنظمات الدولية وغيرها مما يعكس الصورة الحقيقية للمرأة العربية عامة والسعودية خاصة. ومن المتوقع بأن يكون مستقبلاً لدى المملكة العربية السعودية سعوديات يشغلن مناصب وزيرات وسفيرات بعد ما أثبتت نجاحها في كافة المجالات” .

ووعدت الأميرة بالعمل على مبادرات تساهم في تمكين المرأة في مختلف المجالات الانسانية والاجتماعية تنطلق من المملكة العربية السعودية للعالمية لتكون مثالآ يحتذى به وتجربة فريدة بأيدي نساء هذا الوطن الغالي .

الجدير بالذكر أن الأمم المتحدة كرمت الأميرة ديمة بنت سعود ومنحتها لقب سفيرة النوايا الحسنة بعد مشاركاتها الدولية لتمكين المرأة ، كان آخرها مشاركتها مع الأميرة بسمة بنت طلال عمة ملك المملكة الأردنية الهاشمية التي كرمتها بالرئاسة الفخرية لمؤسسة إطعام الخيرية بالأردن.

شاهد أيضاً

سعودلبل

مجموعة التنسيق العربية تؤكد أهمية تمكين المرأة والنهوض بالرقمنة والتعليم

عُقدت جلسة حوارية لمجموعة التنسيق العربية، على هامش الاجتماعات السنوية 2024 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com