الرئيسية / أخبار / خلال لقائها ممثلة الأمم المتحدة.. السعيد: نستهدف الوصول بمشاركة المرأة المصرية فى سوق العمل إلى 35٪
السغيد

خلال لقائها ممثلة الأمم المتحدة.. السعيد: نستهدف الوصول بمشاركة المرأة المصرية فى سوق العمل إلى 35٪

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري،المصرية  اهتمام الوزارة بدعم وتمكين المرأة وتوفير فرص عمل لها، من خلال تقديم برامج مكثفة لبناء القدرات لإعدادها لتحمل المزيد من المسئوليات.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة بلرتا اليكو ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، لاستعراض نشاط عمل المنظمة فى مصر و الدور الحيوى الذى تقدمه للمرأة المصرية, وكذا بحث تقديم الدعم من جانب الوزارة لدور المنظمة فى خدمة سيدات مصر. وأكدت السعيد الاهتمام بفكر تمكين المرأة للقيادة، وأن مصر تخطو خطوات متميزة فى هذا الاتجاi، حيث تم تعيين عدد من السيدات فى مجالس إدارات مؤسسات كبرى تمثل متخذى القرار فى مصر ، مشيرة إلى أن تمكين المرأة يعد أحد أولويات استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030. وأضافت أن هذه الرؤية تركز فى محورها الاقتصادى على إدماج المرأة وتقليل الفجوة بين الجنسين وتوفير فرص عمل لائقة، فالرؤية تستهدف الوصول بمعدل مشاركة المرأة إلي35% بحلول 2020 وتقفز إلى 40% فى عام 2030. وأوضحت أن المعهد القومى للإدارة يقوم بوضع خطة تدريب تشمل الجهاز الإدارى للدولة كاملاً وذلك سعياً لتنفيذ مبدأ المساواة بين الجنسين.

من جانبها استعرضت ممثلة الامم المتحدة للمرأة فى مصر أنشطة المنظمة فى مصر ودورها فى تعظيم دور المرأة فى المجتمع، مما يسهم فى ترك أثر كبير على خفض معدلات النمو السكاني.

كما تحدثت عن أهداف المنظمة وخططها التنفيذية التى تستند فيها إلى إجراء الحوار المدنى بهدف التوعية بفكر التمكين الاقتصادي.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com