أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / هند الصبيح: فرص عمل في «العمل الدولية» لأبناء دول «التعاون» في جنيف أو بيروت
كويبتنته

هند الصبيح: فرص عمل في «العمل الدولية» لأبناء دول «التعاون» في جنيف أو بيروت

 قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية  في الكويت هند الصبيح، إن منظمة العمل الدولية ستوفر فرص عمل لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي في مكاتب المنظمة في جنيف أو بيروت.

وقالت الصبيح عقب اجتماع وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي مع المدير العام للمنظمة غي رايدي، إن الاجتماع كان بناءً ومثمراً وستظهر آثاره الايجابية قريباً جداً، وناقش فرص العمل المتاحة لأبناء دول المجلس في مكاتب المنظمة سواء في جنيف او بيروت».
واضافت الصبيح على هامش مشاركتها في المؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية في جنيف، بحضور ممثلين عن الحكومات واصحاب الاعمال والنقابات العمالية والمهنية من جميع انحاء العالم، ان «المنظمة ستوفر بالفعل فرص عمل لأبناء دول المجلس، الذين يتمتعون بالخبرة المناسبة، وانهوا دورات تدريب لدى المنظمة، اذ سيكون اول المستفيدين من هذه الفرصة احدى الشخصيات الكويتية ذات الكفاءة».
واوضحت الوزيرة الصبيح ان «دول المجلس عرضت وجهة نظرها بشأن الصك الدولي الذي تناقشه الامم المتحدة حاليا للتعامل مع ظاهرتي الهجرة واللجوء، اذ ليس لدى دول المجلس مفهوم الهجرة مثلما تتفهمه بعض دوائر الامم المتحدة، بل تعتمد دول المجلس نظام التعاقد لفترات محددة».
وقالت «اوضحنا ان دول المجلس لديها اتفاقيات مع اكثر من 13 دولة ترتب من خلالها استقدام العمال والموظفين بنظم واضحة تتوافق مع المعايير الدولية».
واضافت ان «المدير العام لمنظمة العمل الدولية ابدى اعجابه بالتطور الواضح في العلاقات بين المنظمة ودول مجلس التعاون، ومدى التزام دول المجلس بتقارير ومعايير المنظمة، وما تطالب به من اجراءات تحرص دول المجلس على تطبيقها».
وبينت ان «هذه الاجتماعات الرفيعة المستوى بين دول المجلس والمدير العام لمنظمة العمل الدولية تعمل على مزيد من التقارب بين المعايير الدولية والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بالعمل والعمال».
وكانت الصبيح التقت مساء أول امس ايضا نظيرها وزير العمل الفلسطيني الدكتور مأمون أبو شهلا، لمناقشة ما يمكن القيام به للتخفيف من معدلات البطالة، لاسيما في ظل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني حاليا واحتمالات توفير فرص عمل للشباب الفلسطيني سواء في القطاع الخاص او الحكومي بدولة الكويت.
وبحث الجانبان ايضا فكرة انشاء معهد تطبيقي لتأهيل بعض الشباب الفلسطيني في الوظائف والمهن التي يحتاجها سوق العمل.
كما التقت الصبيح ايضا نظيرها وزير العمل الجيبوتي حسن ادريس سامريه، واعربت عن ترحيب الكويت بعرض من جيبوتي للتعاقد مع مدرسين للغة الفرنسية من هذا البلد.

شاهد أيضاً

christine2

“المرأة المحظوظة”.. فازت بمليون دولار في “اليانصيب” مرتين خلال 10 أسابيع

فازت امرأة “محظوظة” من ولاية ماساتشوستس الأمريكية، بالجائزة الكبرى في “اليانصيب”، بقيمة مليون دولار؛ وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com