الرئيسية / أخبار / زايد يؤكد أهمية دور المرأة في انطلاقة دولة الإمارات
زايد

زايد يؤكد أهمية دور المرأة في انطلاقة دولة الإمارات

أكد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة أهمية المرأة في إرساء اللبنة الأساسية للمجتمع، وذلك بتربية أجيال المستقبل تربية صالحة تفخر بها أمتنا وتكون انطلاقاً لنهضة دولتنا الفتية.

جاء ذلك خلال لقاء سموه سيدات جمعية نهضة المرأة الظبيانية أثناء الزيارة التي قام بها سموه لفرع الجمعية بالبطين للاطلاع على نشاط الفرع، وذلك في إطار تشجيع سموه للنشاط النسائي بالدولة.

وكان صاحب السمو رئيس الدولة تفقد في بداية الزيارة فصول تعليم الكبار وحث الدارسات على مواصلة تعليمهن لتحمل أمانة تربية أجيال المستقبل ومسايرة ركب التطور والتقدم. ثم تفقد صاحب السمو الشيخ زايد مكتبة الجمعية واطلع على سجل إعارة الكتب وأعلن دعمه للمكتبة بأعداد كبيرة من الكتب في مختلف العلوم والمعارف.

وبعد ذلك زار سموه دار الحضانة واطلع على سير الدراسة التي تجري طبقاً لأحدث المقررات التربوية مع تلقين الأطفال العادات الاجتماعية والصحية السليمة.

ثم تفقد مبنى العيادة الصحية التي تقوم بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للأمهات والأطفال.

وقد أعطى صاحب السمو الشيخ زايد توجيهاته بالإسراع في زيادة المساحة المقام عليها فرع الجمعية والحديقة الملحقة بها لمواجهة الإقبال المتزايد، وإفساح المجال أمام أعداد أكبر من المواطنات للالتحاق بالجمعية والاستفادة من خدماتها. كما أمر بالإسراع في إنشاء قاعتين للمطالعة والمسرح. ثم حضر صاحب السمو رئيس الدولة وسمو قرينته مأدبة الغداء التي أقيمت تكريماً لسموه.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com