أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / إطلاق جائزة الكويت الدولية للمرأة المتميزة
هندخن

إطلاق جائزة الكويت الدولية للمرأة المتميزة

أطلقت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح، جائزة الكويت الدولية للمرأة المتميزة، التي تنظمها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، بالتعاون مع مركز أبحاث ودراسات المرأة في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت.
وقالت الوزيرة الصبيح في مؤتمر صحفي إن هذه الجائزة تأتي تقديراً لإسهامات المرأة في مجالات شتى، وحث الأجيال النسائية الواعدة للكشف عن قدراتهن الكامنة، وتعزيز مساهماتهن الفعالة في رقي المجتمعات.
وأضافت أن الجائزة تهدف إلى تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والساعي إلى تحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين جميع النساء والفتيات، وتعزيز التشريعات التي تشجع على تقلدهم مناصب قيادية.
وذكرت أن الجائزة تعد الأولى من نوعها في البلاد والخليج والوطن العربي، ومخصصة للمرأة المتميزة في مجالات عديدة، مما يعطي دولة الكويت دوراً ريادياً جديداً في مجال تمكين المرأة.
ولفتت إلى أن أهمية الجائزة تنطلق من نقطة رئيسية أساسية تتعلق بعمل حراك في استكشاف المرأة المتميزة وتقديرها؛ لتحافظ على التميز وتشجع الأخريات على التميز والإبداع.
وقالت الوزيرة الصبيح إن حرص دولة الكويت على إطلاق هذه الجائزة يأتي كونها من الدول الرائدة في العمل النسائي، وتسهم في تحقيق أهداف وسياسات الخطة الإنمائية للدولة، التي تنص على رعاية وتمكين المرأة وتنمية قدراتها، من خلال دعم برامج تنمية قدرات المرأة الاجتماعية والاقتصادية والحرفية، وكفالة استقرارها الأسري والنفسي.
وأكدت أن المرأة الكويتية أثبتت قدرتها على العمل في كل المجالات، آملة أن تزيد نسبة المشاركة الفعالة للمرأة في المجتمع الكويتي، خصوصاً أن نسبة النساء فيه تفوق ال 50 في المئة.
من جانبها أعربت رئيس مركز أبحاث ودراسات المرأة في كلية العلوم الاجتماعية الدكتورة لبنى القاضي عن سعادتها للمشاركة في الإعلان عن جائزة الكويت الدولية للمراة المتميزة.
وقالت القاضي إن المرأة الكويتية أثبتت جهدها وقدمت الكثير لدولة الكويت، لافتة إلى أنه تم اعتماد شعار (قدوة) للجائزة «باعتبار المرأة قدوة للإنسان الإيجابي المتميز».

شاهد أيضاً

محاسن

الأردن يؤكد دعمه لتمكين المرأة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

مثلت الدكتورة محاسن الجاغوب، رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان الأردني، المملكة الأردنية الهاشمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com