الرئيسية / أخبار / انطلاق الملتقى الثالث “المرأة والإعاقة” برعاية الجامعة العربية
الجامعة

انطلاق الملتقى الثالث “المرأة والإعاقة” برعاية الجامعة العربية

انطلقت، فعاليات الملتقى الثالث “المرأة والإعاقة” بالتعاون مع المنظمة العربية للمعاقين، تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والذى يستمر لمدة يومين وبحضور عدد من مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على أهم الأساليب التي يجب فيها الحد من نسب الإعاقة وتهيئة البرامج للأشخاص ذوي الإعاقة وإعادة تأهيل النساء وإدماجهم في المجتمع وتهيئة البنية الأساسية والأخذ بعين الاعتبار المرأة المعاقة ضمن أهداف التنمية المستدامة.

وصرحت السفيرة إيناس مكاوي مستشار أول إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية، أن المؤتمر يأتي ضمن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2018 المخصص لذوي الإعاقة والقدرات الخاصة والذي يعد إنجازا تاريخيا سيجني ثماره 15 مليونا من ذوي الفئات الخاصة منهم النساء والمعيلات للأطفال المعاقين.

وأشارت السفيرة إيناس مكاوي، أن إعلان القاهرة 2030 والإستراتيجية العربية للنهوض بالمرأة أخذت بعين الاعتبار موضوع المرأة ذات الإعاقة في العالم العربي، خاصة أن نسب الإعاقة بين النساء في زيادة مستمرة نظرا للظروف التي تحيط ببعض دول المنطقة العربية.

ويهدف المؤتمر إلى بحث تمكين المرأة ذات الإعاقة في القوانين والتشريعات، ومناقشة دور الإعلام والفن في دعم السيدات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

شاهد أيضاً

خلالالالا

«الخليج» الأفضل في تنفيذ مبادرات «التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة»

تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by moviekillers.com